دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

سمو الأمير والرئيس القبرصي يعقدان جلسة مباحثات رسمية

28/05/2024 الساعة 15:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس الدكتور نيكوس خريستودوليدس رئيس جمهورية قبرص الصديقة، جلسة مباحثات رسمية بالقصر الرئاسي في العاصمة نيقوسيا، صباح اليوم.

وفي بداية الجلسة رحب فخامة الرئيس القبرصي بسمو الأمير والوفد المرافق، منوها بأهمية الزيارة الأولى لسموه إلى قبرص ودورها في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، متطلعا إلى العمل مع سموه لتنمية التعاون المتبادل والدفع بالعلاقات إلى مستويات أعلى.

GOqhYV5WgAAxunh
من جانبه، أعرب سمو الأمير المفدى عن شكره لفخامة الرئيس القبرصي على دعوته لزيارة جمهورية قبرص، وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي قوبل بها سموه والوفد المرافق، معربا عن أمله في أن تسهم نتائج هذه الزيارة في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات، بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.

وجرى خلال الجلسة بحث كافة أوجه التعاون والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها في جميع المجالات، لا سيما في مجال الطاقة والصناعة والاستثمار، كما تناولت الجلسة مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

GOqhYWJWgAA63_e
حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

كما حضرها من الجانب القبرصي سعادة السيد ماكيس كيرافنوس وزير المالية، وسعادة السيد الكسيس فافيدس وزير المواصلات والاتصالات والعمل، وسعادة السيد جيورجوس باباناستاسيو وزير الطاقة والتجارة والصناعة، وسعادة السيدة ماريلينا روانا نائب الوزير للشؤون الأوروبية، وسعادة السيدة إيريني بيكي نائب الوزير لشؤون الرئاسة، وسعادة الدكتورة فاسيليكي كاسيانيدو نائب الوزير للثقافة، وعدد من كبار المسؤولين.

GOqhYVXXAAAMJ-M
وكان سمو الأمير والرئيس القبرصي قد عقدا لقاء ثنائيا تناولا فيه مجمل علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، بالإضافة لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المتبادل.

وقد أقام فخامة رئيس جمهورية قبرص مأدبة غداء تكريما لسمو الأمير المفدى والوفد المرافق له.

كما جرت لسمو الأمير المفدى مراسم استقبال رسمية لدى وصوله القصر الرئاسي في العاصمة نيقوسيا في وقت سابق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo