دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

"الرياضة والشباب" تنظم النسخة الثالثة من جلسة محاكاة مجلس الشورى

28/05/2024 الساعة 16:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة الرياضة والشباب بالتعاون مع مجلس الشورى "جلسة محاكاة مجلس الشورى" في نسختها الثالثة، بحضور كل من سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب، وسعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

وفي هذا السياق قال السيد فواز عبدالله المسيفري مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب: إن محاكاة جلسات مجلس الشورى في نسختها الثالثة شهدت تطورا واضحا من خلال إضافة العديد من الجوانب الجديدة في التنظيم ومحتوى التدريب.

وشدد على أن مثل هذه البرامج تحقق رؤية وزارة الرياضة والشباب والأهداف الاستراتيجية لإدارة الشؤون الشبابية، مشيرا إلى أهمية هذه الفعالية في فتح الآفاق أمام الوزارة للتواصل أكثر مع الشباب والعمل على تمكينهم والرفع من قدراتهم في مختلف المجالات.

GOqtxSvW4AAzmRn.jpeg
من جانبه، قال السيد ناصر الجابري رئيس فريق العمل: إن نجاح النسخة الثالثة من محاكاة مجلس الشورى يعكس انفتاح الوزارة على الشباب ومعالجة مشاغلهم والعمل بجد على تلبية طلباتهم وتعزيز مشاركتهم في العمل الشبابي تدريبا وتسييرا.

ولفت إلى الدور الفعال الذي لعبته الشراكة بين وزارة الرياضة والشباب ومجلس الشورى ما سهل العديد من الأمور في هذه النسخة، مثمنا التعاون المثمر بين مجلس الشورى وفريق العمل من الوزارة وما أسفر عنه من نجاح لهذه الفعالية.

GOqtxStWEAAdso3.jpeg
وشارك في الجلسة التي نظمتها إدارة الشؤون الشبابية، 45 شابا وشابة قطرية وقد قسمت إلى فترتين، تم في أولاهما إلقاء كلمة لرئيس "السن"، وأداء القسم وانتخاب الرئيس ونائب الرئيس ورؤساء اللجان وأعضاء اللجان بمجلس الشورى.

وخصصت الفترة الثانية للنقاش بين الشباب حول قضايا مطروحة في سياسة قطر الوطنية للشباب، من بينها محور الشباب والتعليم، ومحور المشاركة الكاملة والفعالة للشباب ومحور الشباب والقضايا الاجتماعية. وتم رفع التوصيات إلى الجهات المسؤولة في آخر الجلسة.

GOqtxSIXIAA_Ja6.jpeg
واختتمت الجلسة بتكريم الشباب المشاركين من قبل سعادة الوزير وسعادة نائب رئيس مجلس الشورى، إضافة إلى تكريم فريق العمل في البرنامج.

يذكر أن الفعالية انطلقت منذ يوم 7 مايو 2024 بمقابلة الشباب المسجلين واختيار 45 شابا من بين 130 شابا تتوفر فيهم الشروط التي حددتها لجنة المقابلات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo