دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

كورتوا خارج قائمة منتخب بلجيكا في يورو 2024

28/05/2024 الساعة 17:54 (بتوقيت الدوحة)
تيبو كورتوا
تيبو كورتوا
ع
ع
وضع القراءة

أعلن دومينيكو تيديسكو مدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم اليوم، عن القائمة التي ستخوض نهائيات بطولة كأس أوروبا 2024 التي ستقام في ألمانيا في الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو المقبلين.

وشهدت القائمة استبعاد حارس مرمى ريال مدريد الإسباني تيبو كورتوا بسبب عدم جاهزيته بعد غيابه لفترة طويلة عن المشاركة في المباريات خلال الموسم الحالي بداعي الإصابة بتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى التي لحقت به في أغسطس 2023، إلى جانب تمزق الغضروف المفصلي في مارس الماضي.

ويشارك منتخب بلجيكا في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات سلوفاكيا ورومانيا وأوكرانيا.

وضمت قائمة  منتخب بلجيكا التي اختارها المدرب للبطولة في حراسة المرمى: كون كاستيلز (فولفسبورغ الألماني)، ماتس سيلز (نوتنغهام فوريست الإنجليزي)، توماس كامينسكي (لوتون تاون الإنجليزي).

وفي خط الدفاع سيتواجد كل من تيموتي كاستاني (فولهام الإنجليزي)، مكسيم دي كيبر (بروج البلجيكي)، زينو ديباست، يان فيرتونغن (أندرلخت البلجيكي)، فاوت فاس (ليستر سيتي الإنجليزي)، توما مونييه (طرابزون سبور التركي)، أرتور تيات (رين الفرنسي)، أكسل فيتسل (أتلتيكو مدريد الإسباني).

أما قائمة الوسط فضمت كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)، أوريل مانغالا (ليون الفرنسي)، أمادو أونانا (إيفرتون الإنجليزي)، يوري تيليمانس (أستون فيلا الإنجليزي)، أرتور فيرميرين (أتلتيكو مدريد الإسباني)، أستير فرانكس (فولفسبورغ الألماني).

وتواجد في خط الهجوم يوهان باكايوكو (أيندهوفن الهولندي)، يانيك كاراسكو (الشباب السعودي)، شارل دي كيتلار (أتالانتا الإيطالي)، جيريمي دوكو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، روميلو لوكاكو (روما الإيطالي)، دودي لوكيباكيو (إشبيلية الإسباني)، لويس أوبندا (لايبزيغ الألماني)، لياندرو تروسار (أرسنال الإنجليزي).

وتواجه بلجيكا ضمن تحضيراتها للنهائيات القارية منتخب مونتينيغرو في الخامس من يونيو المقبل، ثم تلتقي مع منتخب لوكسمبورغ في الثامن منه.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo