دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

لتقييم اعتماد بلديتي الدوحة والريان مدينتين صحيتين

وفد من منظمة الصحة العالمية يزور قطر

31/10/2021 الساعة 18:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

زار فريق من المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، دولة قطر لتقييم طلب وزارة الصحة العامة بحصول بلديتي الدوحة والريان على اعتماد "المدينة الصحية لعام 2021".

وتسعى وزارة الصحة العامة وشركاؤها في قطاعات الدولة المختلفة إلى اعتماد بلديتي الدوحة والريان كمدينتين صحيتين من قبل منظمة الصحة العالمية، وذلك ضمن مشروع يشمل اعتماد 5 مدن صحية، يضم بلديات الوكرة والخور والشمال في مراحل لاحقة، بهدف توفير بيئة صحية للمواطنين والمقيمين والزوار.

ويتمثل أحد أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022 في حصول مدينة واحدة على الأقل على اعتماد "المدينة الصحية" من قبل منظمة الصحة العالمية بحلول عام 2022 من خلال تنفيذ التعاون بين القطاعات في إطار أولوية "الصحة في جميع السياسات"، حيث يوجد التزام قوي في دولة قطر بشأن المدن الصحية

وفي هذا السياق زارت الدكتورة سمر الفقي، المسؤول الإقليمي للبرامج الصحية وصحة كبار السن والمنسق الإقليمي لبرنامج المدن الصحية، مع أعضاء فريق المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، منطقة الدفنة التابعة لبلدية الدوحة، والمدينة التعليمية التابعة لبلدية الريان، وهما الموقعان الخاضعان للتقييم.

كما اجتمع الفريق مع مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة من مختلف القطاعات وأعرب عن ارتياحه الكبير لمستوى التعاون والتفاعل الذي شهده.

وتنعكس هذه الجهود والحركة على الصعيد الوطني من خلال اعتماد شعار المدينة الصحية لدولة قطر المصمم حديثا، وهو شعار ذو شكل مثمن، ونمط عربي وإسلامي معروف يمثل البلديات الثماني في دولة قطر، وتعكس خطوطه المختلفة تشابك البلديات مع مختلف القطاعات والتي تؤثر أعمالها على جميع الأفراد والمجتمعات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo