دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

رئيس غرفة قطر: زيارة سمو الأمير لليونان تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين

28/05/2024 الساعة 18:29 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى جمهورية اليونان ستسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين الصديقين، وأن من شأنها فتح الباب واسعا لتنويع وزيادة التعاون بين قطر واليونان، لا سيما في مجالات الاقتصاد، والاستثمار، والتجارة.. وغيرها.

وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا": "إن دولة قطر وجمهورية اليونان تربطهما علاقات تعاون سريعة النمو والتطور"، منوها بوجود رغبة متبادلة وحرص مشترك على تعزيز علاقات التعاون وتطويرها إلى آفاق أرحب.

وأشار إلى حجم الزيارات المتبادلة على مستوى القيادة والقطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى وجود العديد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم الموقعة بينهما في قطاعات عديدة.

وقال سعادته إن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد نموا ملحوظا خلال السنوات الماضية، لافتا إلى وجود العديد من الشركات اليونانية العاملة بقطر في قطاعات اقتصادية متعددة، سواء برأس مال يوناني كامل أو من خلال شراكة مع شركاء قطريين.

وأوضح سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني أن اليونان تعد وجهة واعدة للاستثمار؛ لما يتوافر فيها من فرص استثمارية كبيرة، مشيرا إلى حرص أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين على التعرف على الفرص المتاحة فيها، وتعزيز التعاون المشترك مع نظرائهم اليونانيين.

ودعا سعادته، في ختام تصريحه لـ/قنا/، رجال الأعمال في كلا البلدين إلى استكشاف فرص الاستثمار وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره اليوناني، معربا عن ثقته بأن زيارة حضرة صاحب السمو إلى اليونان سوف تحفز القطاعات الاقتصادية في البلدين على زيادة التعاون وتعزيز المشاريع المشتركة والمتبادلة، بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، الذي بلغ نحو 270 مليون ريال في العام 2023.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo