دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مذكرة تفاهم بين شركة مواصلات "كروة" وشركة البرمجيات العالمية "ساب"

31/10/2021 الساعة 19:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة مواصلات "كروة" عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة البرمجيات العالمية "ساب" لتوفير بيانات تحليلية فورية وتقديم أفضل تجربة للعملاء من خلال الجيل القادم من مرافق النقل.

وتسعى "كروة" لتوفير شبكة نقل طرقي متكاملة تشمل الخدمات العامة والخاصة على حد سواء، كما تدعم تحقيق "برنامج قطر للنقل العام" الذي يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

فهد سعد القحطاني: "كروة" تضع الاستدامة والمرونة في صدارة أولوياته

وأكد السيد فهد سعد القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات "كروة" أن الشركة تضع الاستدامة والمرونة في صدارة أولوياتها، وتحرص على استخدام أحدث التقنيات.

وقال إن برمجيات "ساب" تساعد على دمج جميع الابتكارات التقنية والتشغيلية وإدارة الأعمال بفاعلية، كما تعزز سعي الشركة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية ودعم رؤية قطر الوطنية 2030.

أحمد المفتاح: منظومة النقل في قطر تمر بحالة من التحول نحو تشجيع استخدام النقل الجماعي

ومن جانبه، قال السيد أحمد المفتاح، الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية بشركة مواصلات "كروة" إن منظومة النقل في قطر تمر بحالة من التحول نحو تشجيع استخدام النقل الجماعي بدلاً من المركبات الخاصة، وفي نفس الوقت، تمثل الفعاليات الدولية المقبلة والأعداد الكبيرة المتوقعة من الضيوف، الذين اعتادوا استخدام وسائل النقل العام في بلدانهم، اختباراً لقدرات شبكة النقل في البلاد، وهو ما يتطلب استراتيجية تستند إلى بيانات مباشرة ودقيقة وسريعة.

وأضاف: "وتساعدنا عملية التحول الرقمي على معالجة كميات كبيرة من البيانات بطرق سريعة والوصول إلى تقييم دقيق للمتطلبات، وهذا عامل أساسي لتقديم أفضل تجربة نقل لعملائنا".

كما تبحث شركة مواصلات "كروة" سبل الاستفادة من التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي، وتطبيقات "تعلم الآلة" والتي تساعد على معالجة أحجام ضخمة من البيانات والوصول إلى نتائج أسرع وأكثر دقة، بالإضافة إلى الأنظمة السحابية، والتنقل الذكي، بما يدعم التبسيط والتشغيل التلقائي للعمليات اللوجستية والتوريدات وإدارة أصول الشركة.

مازن رعد:  "كروة" تسير بخطى واثقة لتكون مؤسسة ذكية

ومن جانبه، قال السيد مازن رعد، رئيس الابتكارات التقنية بشركة "ساب" في منطقة جنوب الشرق الأوسط، إن شركة مواصلات "كروة" تسير بخطى واثقة لتكون مؤسسة ذكية يمكنها تحديث تطبيقاتها على الأنظمة السحابية لدعم مستويات جديدة من التميز في خدمة العملاء، وتحقيق المرونة والابتكار في مجال الأعمال، ومواجهة الأزمات.

وقال: "سنواصل تبادل أفضل الممارسات العالمية في مجال التكنولوجيا لدعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo