دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

وزير التنمية الاجتماعية تفتتح معرضا لتوظيف ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد

28/05/2024 الساعة 19:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، بحضور سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، فعاليات "يوم مهن الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد" في نسخته الأولى، الذي نظمه مركز "الشفلح"، التابع لوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، تحت شعار "إسهام".

ويهدف "يوم مهن الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد"، والذي يعد المعرض المهني الأول من نوعه في دولة قطر المعني بتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جذب الداعمين والشركاء للتعرف على مهارات وقدرات ذوي الإعاقة والتوحد والخدمات التي يقدمها مركز "الشفلح" لتطويرهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع، من خلال توفير فرص عمل تناسب قدراتهم ومواهبهم.

وقام سعادة وزيرا التنمية الاجتماعية والأسرة، والعمل، رفقة السيد سيف بن علي الكعبي مدير عام ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بالتكليف، بجولة في عدد من أركان المعرض الذي يضم أهم الأعمال والمهن التي تم تدريب منتسبي "الشفلح" عليها.

وتجول سعادتهما في ركن خاص، عبارة عن مقهى يقوم يشرف عليه ويقدم الخدمات الخاصة به عدد من منتسبي المركز، كما اطلعا على ورش متكاملة لخط إنتاج لـ"دكان الشفلح"، حيث يعمل منتسبو المركز في إنتاج عدد من المنتجات ويقومون ببيعها، كما اطلعا كذلك على ما يقوم به منتسبو المركز في خط إنتاج الخطوط القطرية، بالإضافة إلى ركن بيع منتجات الميرة، وركن بيع المنتجات الزراعية (محاصيل).

كما قاما بجولة في ركن الورش الحية للطبخ، يقدمها منتسبو "الشفلح" بإشراف من الشيف نوف المري، وختاما إلى ركن تنسيق الزهور حيث يقوم منتسبو المركز بتنسيق الزهور وإعدادها في باقات، تحت إشراف محل هولندي مختص.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo