دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

مدرب بوروسيا دورتموند يتحدى ريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

28/05/2024 الساعة 19:58 (بتوقيت الدوحة)
إيدين تيرزيتش
إيدين تيرزيتش
ع
ع
وضع القراءة

تحدث إيدين تيرزيتش "41 عامًا"، مدرب بوروسيا دورتموند الألماني، عن تحضيرات فريقه المستمرة، قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني، والمُقررة يوم السبت المقبل "1 يونيو"، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأكد تيرزيتش في تصريحات صحفية، أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية، أن فريقه جاهز بالفعل لملاقاة ريال مدريد، بأول نهائي يخوضه دورتموند في دوري الأبطال منذ 2013.

وأبدى إيدين تيرزيتش سعادته بأن جميع لاعبيه "متاحون" قبل خوض المباراة النهائية، المُزمعة إقامتها على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وبسؤاله عن استعدادات دورتموند لمواجهة الريال، أجاب تيرزيتش قائلًا: "في الظروف الطبيعية، لا يكون لديّ أيام كثيرة للاستعداد قبل مباراة، لكن عقلية الفريق لم تتغير. حينما أقصينا باريس سان جيرمان (في نصف النهائي)، كانت خطتنا تستهدف الوصول (إلى موعد اللقاء) بوضع مثالي؛ أولًا على الصعيد البدني، وثانيًا على المستوى التكتيكي".

إيدين تيرزيتش: لا نفكر إلا في مواجهة ريال مدريد

وأضاف إيدين تيرزيتش: "لقد تحدثنا إلى اللاعبين بالفعل، من أجل التحضير لمواجهة ريال مدريد، وقد كانت جميع قرارتنا في الأسابيع الثلاثة الماضية، في إطار التفكير بنهائي الأول من يونيو".

واستبعد إيدين تيرزيتش إمكانية أن يتأثر لاعبوه سلبًا، بذكريات التعثر أمام ماينز في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الألماني الموسم الماضي (2022-23)؛ حيث خسر الفريق فرصة ثمينة جدًّا للتتويج باللقب المحلي. وأشار تيرزيتش إلى أن مواجهة ريال مدريد تبدو "مختلفة" تمامًا.

يُذكر أن بوروسيا دورتموند تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا؛ بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتَي الذهاب والعودة.

في المقابل، تأهل ريال مدريد إلى النهائي؛ بتجاوزه عقبة بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي؛ حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2، قبل أن يفوز الريال إيابًا 2-1.

وسبق لبوروسيا دورتموند أن تُوج بدوري الأبطال مرة واحدة، ترجع إلى موسم 1996-97، فيما يمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في مرات التتويج باللقب القاري (14 لقبًا).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo