دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

الهلال الأحمر القطري يفتتح قرية سكنية في الشمال السوري

28/05/2024 الساعة 20:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتح الهلال الأحمر القطري، قرية "الإنسانية أولا" السكنية في الشمال السوري، لإيواء أكثر من 7 آلاف مستفيد من الأسر النازحة هناك.

وقال الدكتور محمد صلاح إبراهيم مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري في كلمته عقب افتتاحه القرية، "إن ذلك يمثل رسالة أمل، ومساهمة هادفة من دولة قطر وشعبها إلى الأهل السوريين، وكل المتضررين والمحتاجين حول العالم".. معربا عن أمله في أن تكون نموذجا يحتذى به للمزيد من المشاريع التي تساهم في تخفيف معاناة النازحين في البلدان التي تعاني أوضاعا إنسانية صعبة.

وأوضح أنها تأتي ضمن سلسلة القرى السكنية التي نفذها وينفذها الهلال الأحمر القطري في مناطق متفرقة من الشمال السوري، وفق استراتيجية تنموية بدأها عام 2015 تقوم على التحول من استخدام الخيام التقليدية إلى بناء منازل مستدامة تصون كرامة الإنسان وتحفظ حياته، موضحا أن القرية الجديدة تتكون من تجمعين سكنيين، وتحتضن 1136 شقة سكنية، مجهزة بالمستلزمات الأساسية التي تحتاجها الأسر النازحة لتكون ملجأ آمنا ودافئا لهم، بعدما فقدوا بيوتهم، وباتوا يعيشون في خيام تفتقر لأبسط مقومات الحياة الآدمية الكريمة.

وعبر مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري عن الشكر، لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع، وإلى أهل الخير في دولة قطر، لما يقدمونه من تبرعات ودعم متواصل للشعب السوري الشقيق.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo