دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

بسبب السد.. برشلونة يدفع لتشافي 2.5 مليون يورو

28/05/2024 الساعة 21:25 (بتوقيت الدوحة)
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز
ع
ع
وضع القراءة

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تفاصيل الاتفاق بين إدارة برشلونة ومدربه السابق تشافي هيرنانديز، والذي قرر النادي إقالته من منصبه مع نهاية موسم 2023-24.

ولم يكن خوان لابورتا راضيًا عن تشافي في الفترة الأخيرة من موسم 2023-24، خاصًّة بسبب تصريحات المدرب الإسباني بشأن قدرة النادي على المنافسة على الألقاب في الموسم القادم.

وكان تشافي قد تولى تدريب قبل عامين ونصف، حيث كان من المُقرر أن ينتهي تعاقده مع النادي الكتالوني في 30 يونيو 2025، ومع إقالته قبل موسم واحد من نهاية عقده، يتعين على النادي دفع تعويض مالي لمدربه السابق.

تشافي يطلب مليوني يورو من برشلونة بسبب السد!

وأخبر تشافي إدارة برشلونة، بأنّه لن يحصل على أي يورو واحد من راتبه بالسنة المتبقية من عقده، وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية في تقرير لها إن تشافي أوفى بوعده مع إدارة النادي وتنازل بالفعل عن بقية مُستحقاته المالية.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ قيمة المبلغ الذي سوف يتنازل عنه تشافي يقترب من 11 مليون يورو، وأكد لإدارة النادي أنه لا يرغب في الحصول عليهم.

وأوضحت الصحيفة أن تشافي طلب فقط من إدارة برشلونة أن يتم دفع له مبلغ 2.5 مليون يورو، وهو المبلغ الذي دفعه المدرب إلى إدارة السد في عام 2021 من أجل الرحيل عن الزعيم.

وقالت الصحيفة إن النادي سوف يعيد مبلغ الـ2.5 مليون يورو إلى تشافي مرة أخرى لتعويضه عن الأموال التي دفعها من جيبه الخاص إلى إدارة السد.

وفي سياق متصل، كشفت التقارير أنه تم الاتفاق على أن يحصل الطاقم التدريبي ومساعدي تشافي على راتبهم المتبقي للموسم القادم بأكمله.

متى يتم الإعلان عن مدرب برشلونة الجديد؟

يتأهب النادي الكتالوني، خلال هذا الأسبوع للإعلان عن التعاقد مع المدرب الألماني، هانز فليك والذي تم الاستقرار عليه ليكون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في الموسم القادم.

وحضر هانز فليك، اليوم الثلاثاء، إلى برشلونة، وجمعه لقاء مع خوان لابورتا رئيس النادي، والمدير الرياضي ديكو، ومن المنتظر أن يوقع على عقود انتقاله إلى النادي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo