دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غدًا.. انطلاق بطولة إصفري قطر للصقور 2021

31/10/2021 الساعة 19:22 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدًا الإثنين، بمقر جمعية القناص في راس لفان، منافسات بطولة إصفري قطر للصقور الثامنة (2021)، وتستمر إلى السادس من نوفمبر المقبل.

وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، إن بطولة إصفري قطر للصقور، هي أولى البطولات التي تنظمها جمعية القناص القطرية هذا الموسم (2021 ـ 2022)، وتقام في ميدان جديد بمقر الجمعية في راس لفان، القريب من مدينتي الخور والذخيرة، حيث تم تجهيز المقر ليستقبل المشاركين وإجراء المسابقات، منوهًا إلى أن هذا الميدان الجديد، هو مكسب للصقارين وللجمعية.

علي بن خاتم المحشادي: جمعية القناص عوّدت المشاركين دائمًا على الجديد والإبداع والابتكار

وأوضح السيد المحشادي، أن جمعية القناص، عوّدت المشاركين دائما على الجديد والإبداع والابتكار وتلبية رغباتهم بعد دراستها والنظر في إمكانية تطبيقها على أرض الواقع، مشيرًا بهذا الخصوص، إلى أن بطولة راس لفان المقبلة، ستعرف إضافة مسابقتين وهما: مسابقة الطلع، ومسابقة السلوقي.

بدوره، أوضح السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية، أن الجمعية تسعى جاهدة لتلبية كل متطلبات المشاركين والصقارين، وتيسير كل العواقب التي تعترضهم من أجل أن تتم المنافسات في أجواء مثالية، حيث تعقد جمعية القناص القطرية بين الفينة والأخرى لقاءات مع المشاركين في البطولات التي تنظمها وتناقش معهم سبل تطويرها.

وأبرز أن الميدان والمقر الجديد لجمعية القناص، هو مكسب لجميع المشاركين، حتى تمر المنافسات في أجواء ترضي الجميع.

وفور اختتام عملية التسجيل في بطولة إصفري قطر للصقور الثامنة يوم الاربعاء الماضي، والتي عرفت إقبالا كبيرًا من قبل الصقارين، أجرت اللجنة المنظمة للبطولة عملية القرعة بعد حصر كشوفات المشاركين.

وقال السيد خالد سعيد السليطي، رئيس بطولة إصفري قطر للصقور، إنه بعد الانتهاء من التسجيل في البطولة، تم حصر عدد المشاركين وتوزيعهم على مجموعات تم نشرها على حسابات جمعية القناص على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتمكن كل مشارك من معرفة الوقت الذي سيشارك فيه.

وأشار إلى أن الانطلاق سيكون غدًا مع منافسات الدعو قرناس حر والدعو قرناس جير شاهين، وفي اليوم الثاني (الثلاثاء) 2 نوفمبر، تجرى منافسات الدعو قرناس جير حر وفرخ حر. أما يوم 3 نوفمبر، فسيكون مخصصا لتصفيات الدعو فرخ جير حر، وفي يوم 4 نوفمبر، فسيتم إجراء تصفيات الدعو فرخ جير شاهين.

وأوضح رئيس بطولة إصفري قطر للصقور، أن يوم الجمعة (5 نوفمبر) سيتم تخصيصه لمسابقة الصقار الواعد، حيث إن التسجيل سيكون في موقع البطولة، تسهيلا على الصقارين الواعدين، مشيرًا إلى أن مسابقة الصقار الواعد ستكون في شوطين، الأول لفئة الكوبج القرموشة والوكري، والشوط الثاني: فئة التبع والجبلية.

تفاصيل السباق النهائي

وأبرز السليطي أن كل فئة يتأهل عنها 10 صقور إلى السباق النهائي الذي سيجرى يوم السبت 6 نوفمبر وهو اليوم الأخير من البطولة، بما مجموعه 60 صقرا متأهلا تقسم على 6 مجموعات حسب الفئة، بالإضافة إلى نهائي الدعو قرناس شاهين.

من جهته، أوضح السيد محمد سعيد الكبيسي، رئيس لجنة الفعاليات والتجهيزات بجمعية القناص القطرية أن الميدان جاهز لاستقبال المشاركين، كما أن أعضاء اللجان جاهزون لانطلاق البطولة، لافتا إلى أن ما يميز هذه النسخة من بطولة إصفري قطر للصقور 2021، الميدان الجديد الذي تقام فيه، بمقر الجمعية في راس لفان.

بدورهم، أعرب عدد من الصقارين الذين زاروا ميدان المنافسات الجديد في راس لفان، عن سعادتهم بهذا الإنجاز، مشيدين بدور جمعية القناص القطرية في تذليل كل الصعوبات، والعمل من أجل راحة الصقارين ومساعدتهم من أجل تحقيق أداء أفضل ونتائج إيجابية، وأكدوا أنهم على أهبة الاستعداد من أجل انطلاق بطولة إصفري قطر للصقور الثامنة، وباقي البطولات المقبلة، تجدر الإشارة إلى أن جمعية القناص القطرية رصدت جوائز تشجيعية للمشاركين الفائزين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo