دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

لوبيز يعلن قائمة منتخب قطر لمباراتي أفغانستان والهند

28/05/2024 الساعة 23:58 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

أعلن المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، اليوم الثلاثاء، عن قائمة منتخب قطر لمباراتي أفغانستان والهند ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ضمّت قائمة منتخب قطر 29 لاعبًا وشهدت حضور العديد من الأسماء الجديد، فيما غاب عنها أبرز النجوم يتقدمهم نجم السد أكرم عفيف الفائز بجائزة أفضل لاعب في دوري نجوم إكسبو.

يخوض المنتخب القطري مباراةً حاسمة ضدّ أفغانستان في المملكة العربية السعودية يوم 6 يونيو المقبل، ثم يُقارع الهند في الدوحة في العاشر من نفس الشهر. وتكتسب هاتان المباراتان أهمية كبيرة في مسيرة العنابي نحو التأهل إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

أسماء جديدة في قائمة منتخب قطر

كشف الاتحاد القطري النقاب عن قائمة منتخب قطر لخوض المباراتين القادمتين، وذلك عبر بيانٍ رسميٍّ نشره على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس".

وشهدت قائمة بطل آسيا 2024 غياب النجم أكرم عفيف والهداف المعز علي والحارس المتألق مشعل برشم إضافة إلى العديد من نجوم الإنجاز الآسيوي.

سعد الشيب - شهاب الليثي - علي نادر - أمير حسن - إبراهيم الحسن - أحمد الجانحي - أحمد الراوي - أحمد فتحي - تحسين محمد - تميم منصور مفتاح - جاسم الشرشني - حازم شحاتة - خالد علي - عبد الله الأحرق - عبد الله اليزيدي - عبد الله يوسف - فارس سعيد - محمد عياش - مصطفى طارق - مهدي سالم - نايف الحضرمي - نبيل عرفان - همام الأمين - يوسف أيمن - يوسف زياد - يوسف عبد الرزاق - يوسف محمد - محمد خالد جودة - الهاشمي الحسين.

ويتصدر منتخب قطر، حامل لقب كأس آسيا 2023 على أرضه، المجموعة الأولى بإنجازٍ رائعٍ، حين حقق 12 نقطة من 4 انتصارات، بعد أن سجل 16 هدفًا ولم يستقبل سوى هدفين فقط، ليحقق فارق أهدافٍ مُذهلًا قوامه 14 هدفًا.

جدير بالذكر أن منتخب قطر عقب الفوز بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، واصل تألقه بتصدر منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى المونديال برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات في 4 مباريات، وسط تصدر المعز علي قائمة الهدافين برصيد 7 أهداف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo