دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

رئيس وزراء اليونان: زيارة صاحب السمو مناسبة مهمة لتعزيز العلاقات بين البلدين

29/05/2024 الساعة 11:00 (بتوقيت الدوحة)
دولة السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان
دولة السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان
ع
ع
وضع القراءة

أكد دولة السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى اليونان، مناسبة مهمة لتعزيز وتعميق العلاقات والتعاون القائم بين البلدين.

ولفت رئيس وزراء جمهورية اليونان، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إلى دور هذه الزيارة في زيادة توثيق التعاون الثنائي بين دولة قطر وجمهورية اليونان في مجالات مختلفة، مشيرا إلى الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان، ويمكن أن تساهم في استقرار المنطقة خلال هذه الأوقات الصعبة.

وأعرب دولة السيد ميتسوتاكيس عن سعادته بلقاء حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في العاصمة أثينا، قائلا: "سعيد بلقاء صاحب السمو في أثينا".

وقال دولة السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان في ختام تصريحه لـ"قنا" إن هذه الزيارة ستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين، ومن شأنها أن تدفع العلاقات الثنائية نحو مزيد من النماء في العديد من المجالات.

وتسعى كل من دولة قطر وجمهورية اليونان إلى تعزيز التعاون في جملة من القطاعات؛ تشمل الطاقة والاقتصاد الرقمي والبنية التحتية والتجارة والاستثمارات، وترغب أثينا في لعب أدوار محورية في قطاع الطاقة العالمية، خاصة في صناعة الغاز الطبيعي المسال، لتكون ممرا إلى السوق الأوروبية من خلال تعزيز شراكتها مع دولة قطر، التي تعد من اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo