دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

الحرس الأميري يحتفل بتخريج دورتي الأمن وحماية الشخصيات التأسيسية

29/05/2024 الساعة 13:09 (بتوقيت الدوحة)
لقطة جماعية عقب التخريج
لقطة جماعية عقب التخريج
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت مدرسة الحرس الأميري، صباح اليوم، في معسكر "لحسنية"، بتخريج دورتي الأمن وحماية الشخصيات التأسيسية المشتركة رقم 93 و94، وختام الفصل الأول من دبلوم الأمن وحماية الشخصيات رقم 3 ، وذلك بحضور الفريق الركن هزاع بن خليل الشهواني، قائد الحرس الأميري.

كما حضر حفل التخريج نائب قائد الحرس الأميري، والمفتش العام، ومساعدو قائد الحرس الأميري، ومساعد قائد قوة الأمن الداخلي "لخويا" للعمليات الأمنية والتدريب، وعدد من قادة الإدارات والمجموعات، وضباط من القوات المسلحة، وقوة الأمن الداخلي "لخويا".

وأكد النقيب حمد عبدالله النابت، قائد مدرسة الحرس الأميري بالوكالة، أن دورة الأمن وحماية الشخصيات التأسيسية المشتركة تعتبر من الدورات الأساسية والحتمية لمنسوبي الحرس الأميري؛ كونها تسهم في صقل مهاراتهم وتكسبهم خبرات جديدة تعزز قدراتهم للتعامل مع كافة الظروف والمواقف الطارئة ذات العلاقة بحماية الشخصيات.

 

GOvOLrjWQAADKMI

وأشاد بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه منتسبو الدورتين خلال العرض الختامي، مؤكدا حرص المدرسة على تطوير وتنويع أساليب التدريب المتبعة في مجال الأمن والحماية، بما يضمن الوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة القتالية.

وشهد العرض الختامي تنفيذ مجموعة من الفرضيات والسيناريوهات المختلفة على أرض الميدان، والتي أظهرت الأساليب التدريبية الحديثة، التي جرى اتباعها خلال فترة انعقاد الدورتين، حيث تضمنت فقرات العرض مجموعة من التدريبات الخاصة بتأمين وحماية الشخصيات، والتي اشتملت على حركات الدفاع عن النفس، وتدريبات الرماية على الأهداف الثابتة والمتحركة، وتشكيلات المواكب.

وعقب ختام العرض، تم استعراض التقرير العام للدورتين، ثم كرم قائد الحرس الأميري أوائل الخريجين، وهنأهم وحثهم على الجهد والمثابرة.

GOvOLrrXQAAHkgp
GOvOLrhWYAA4DYP

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo