دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

وزارة المواصلات تطلق خدمات رقمية جديدة عبر موقعها الإلكتروني

29/05/2024 الساعة 13:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت وزارة المواصلات اليوم حزمة جديدة من الخدمات الرقمية في قطاع النقل البحري تختص بمعاملات شؤون البحارة، بما يساهم في تحقيق التميز في الأداء، وسرعة إنجاز المعاملات، وتبسيط الإجراءات.

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم، بقائمة الخدمات الجديدة التي ستتاح للجمهور كإطلاق تجريبي على الموقع الإلكتروني لوزارة المواصلات، تشمل أربع خدمات وهي: (خدمة إقرارا يؤكد الاعتراف بشهادة العمل على الناقلات، خدمة إقرارا يؤكد الاعتراف بشهادة "GMDSS"، شهادة تأكيد استلام الطلب "CRA"، خدمة إقرارا يؤكد الاعتراف بشهادة الأهلية البحرية).

وبذلك يصل عدد الخدمات الرقمية التي تقدمها وزارة المواصلات لقطاع النقل البحري عبر موقعها الإلكتروني إلى ثلاث عشرة خدمة تختص بمعاملات السفن الصغيرة، وشؤون البحارة، مع خدمة توصيل بطاقات الوسائط البحرية عبر بريد قطر. وستمكن هذه الخدمات الجمهور من تقديم طلباتهم من أي مكان وعلى مدار الساعة، بما يوفر الوقت والجهد.

وأكدت الوزارة بأن إطلاق هذه الخدمات الإلكترونية الجديدة تحقق مساعيها الحثيثة نحو تحديث وتطوير قطاع نقل داعم للتطور التكنولوجي، وإحداث تحول نوعي في رقمنة خدماته عبر تقديم حلول ذكية للجمهور، وتوظيف التكنولوجيا لتوفير أفضل الخدمات، فضلا عن تحقيق خطط الوزارة في تطوير خدماتها بشكل ميسر وإتاحتها لتكون في متناول اليد من كل مكان وفي أي وقت، بهدف زيادة رضا المستفيدين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo