دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

قطر للأسواق المالية تكشف عن الشعار الرسمي للاجتماع الـ50 لمنظمة “الأيسكو”

29/05/2024 الساعة 14:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت هيئة قطر للأسواق المالية عن شعار الاجتماع الـ50 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية الأيسكو، الذي سيعقد في مايو 2025 بالدوحة.

جاء ذلك في ختام أعمال الاجتماع السنوي الـ49 للمنظمة، الذي عقد على مدى ثلاثة أيام في العاصمة اليونانية أثينا، وشاركت فيه الهيئة بوفد رسمي ترأسه الدكتور طامي بن أحمد البنعلي الرئيس التنفيذي.

وشهد الاجتماع الإعلان رسميا عن استضافة الدوحة للاجتماع الـ50 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية الأيسكو.

وكانت هيئة قطر للأسواق المالية قد تقدمت، في وقت سابق، بطلب لاستضافة الاجتماع السنوي الـ 50 لـ"الأيسكو"، حيث تم التصويت على انتخاب الدولة المضيفة من قبل أعضاء المنظمة، وفازت قطر بأغلبية الأصوات.

IMG_6559.jpegويعكس شعار الاجتماع الـ50 لمنظمة الأيسكو معالم الدوحة الرئيسية، والتطور العمراني الكبير الذي شهدته قطر، فضلا عن التراث البحري الذي يميز البلاد.

ويعد الاجتماع السنوي من أبرز الاجتماعات التي تعقد على مستوى العالم، وتبحث كافة المجالات المتعلقة بواقع ومستقبل أسواق رأس المال، والجهات الدولية المنظمة لهذه الأسواق.

وأعرب الدكتور طامي بن أحمد البنعلي الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية، في كلمة، عن سعادته بالثقة التي أولاها أعضاء المنظمة لهيئة قطر للأسواق المالية باختيارها لتنظيم الاجتماع الـ50 للمنظمة في الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو 2025.. مشيرا إلى أن اجتماع الدوحة سيكون امتدادا للاجتماعات السنوية وللمؤتمرات التي يتم عقدها باستمرار تحت مظلة الأيسكو، لبحث واقع ومستقبل أسواق رأس المال، وكافة التطورات والمستجدات المتعلقة بها.

اجتماع الدوحة سيمثل فرصة سانحة لأعضاء الأيسكو للالتقاء مجددا ومواصلة تسليط الضوء على القضايا الملحة 

وأكد الدكتور البنعلي أن اجتماع الدوحة سيمثل فرصة سانحة لأعضاء الأيسكو للالتقاء مجددا، ومواصلة تسليط الضوء على القضايا الملحة التي تتصل بنشاط أسواق المال في الدول الأعضاء، وأهمها موضوعات الابتكار والذكاء الاصطناعي، الذي يبدو أنه سيقود التحول الكبير الذي تشهده الأسواق المالية، وكيف يمكن توظيف هذه التكنولوجيا المتطورة في خدمة القطاع المالي، والارتقاء بأدائه إلى مستويات متقدمة، تعود على البيئة الاستثمارية بمزيد من النمو والاستقرار والاستدامة.

يذكر أن هيئة قطر للأسواق المالية نظمت خلال اليوم الأخير لاجتماع الأيسكو معرضا مصاحبا، تم خلاله التعريف بالقطاع السياحي في قطر، وأهم مناطق ومعالم الجذب السياحي فيها، فضلا عن التعريف بدور الهيئة كجهة رقابية وإشرافية وتنظيمية لأسواق رأس المال القطرية، حيث تم توزيع مطويات تعريفية بهذا الخصوص على المشاركين في الاجتماع، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم.

وسيشارك في الاجتماع السنوي الـ50 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية الأيسكو، المئات من الخبراء والمسؤولين في مجالات الأسواق المالية من مختلف دول العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo