دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

سمو الأمير ورئيس الوزراء اليوناني يعقدان جلسة مباحثات رسمية

29/05/2024 الساعة 14:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء الجمهورية اليونانية الصديقة، جلسة مباحثات رسمية، وذلك في قصر ماكسيموس بالعاصمة أثينا اليوم.

وفي بداية الجلسة، رحب دولة رئيس الوزراء اليوناني، بسمو الأمير المفدى والوفد المرافق، وبالزيارة الرسمية الأولى لسموه إلى اليونان، التي تعكس عمق العلاقات بين البلدين، متطلعا إلى العمل مع سموه لتعزيز التعاون المتبادل والدفع بالعلاقات إلى مستويات أرحب.

من جانبه، عبر سمو الأمير المفدى عن بالغ الشكر لدولة رئيس الوزراء اليوناني على ما لقيه سموه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأكد سمو الأمير على أهمية الزيارة في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، متطلعا إلى أن تسهم نتائجها في توطيد علاقات التعاون الثنائي في شتى المجالات، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

كما بحث الجانبان خلال الجلسة أوجه التعاون، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها، ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

كما حضرها من الجانب اليوناني سعادة السيد جورج جيرابيتريتيس وزير الخارجية، وسعادة السيد نيكولاوس ذينذياس وزير الدفاع الوطني، وسعادة السيد خريستوس ستيليانيذيس وزير الشؤون البحرية وسياسة الجزر، وسعادة السيد ثيوذوروس سكيلاكاكيس وزير البيئة والطاقة، وسعادة الدكتورة لينا مينذوني وزيرة الثقافة، وعدد من كبار المسؤولين.

وشهد سمو الأمير ودولة رئيس الوزراء اليوناني التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إجراء مشاورات سياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارة خارجية دولة قطر ووزارة خارجية الجمهورية اليونانية، واتفاقية بشأن التعاون العسكري بين وزارة الدفاع لدولة قطر ووزارة الدفاع الوطني للجمهورية اليونانية.

وكان سمو الأمير المفدى ودولة رئيس الوزراء اليوناني قد عقدا لقاء ثنائيا، ناقشا خلاله مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد أقام دولة رئيس الوزراء اليوناني مأدبة غداء تكريما لسمو الأمير المفدى، والوفد المرافق.

GOvpTGYXcAAEzBm.jpeg
GOvpTEvWMAAUFm3.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo