دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة قطر تطلق مسابقة "غازنا" المخصصة لجميع المدارس في الدولة

31/10/2021 الساعة 20:06 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت جامعة قطر مسابقة "غازنا" للعام الأكاديمي الحالي والمخصصة للمدارس في الدولة، وذلك بهدف تعميق الوعي بأهمية صناعة الغاز في اقتصاد دولة قطر ومستقبلها، وتنمية كوادر وطنية في هذا المجال الحيوي.

وتتضمن المسابقة التي يشرف عليها مركز أبحاث الغاز بكلية الهندسة أربع فئات، تشمل الأولى مرحلة الروضة وحتى الصف الرابع، حيث يمكن لطلبة هذه المرحلة المشاركة في تقديم أي عمل يناسب هذه الفئة العمرية، فيما تشمل الفئة الثانية الصف الخامس حتى السادس لتقديم مشاريع مثل المجسمات.

أما الفئة الثالثة، فتشمل طلبة الصف السابع إلى التاسع، وتتيح لهم المسابقة عمل مشاريع بحثية أو مجسمات تعريفية، في حين تشمل الفئة الرابعة طلبة الصف العاشر حتى الثاني عشر للمشاركة بالمجسمات أو منشورات أو ملصقات علمية.

د. عبدالمجيد حمودة: مسابقة (غازنا) هي مبادرة وطنية

وقال الدكتور عبدالمجيد حمودة العميد المساعد للشؤون الأكاديمية بكلية الهندسة "إن مسابقة (غازنا) هي مبادرة وطنية تهدف إلى تعزيز اهتمام المجتمع بالثروات الطبيعية المتوفرة في قطر وإدارتها في المستقبل واستثمار هذه الموارد بالطريقة الأمثل لبناء حاضر قطر ومستقبلها تحقيقا لرؤية قطر 2030".

وأشار إلى أن المسابقة تسعى إلى تشجيع الطلبة على الانخراط في التخصصات العلمية في مجالات الهندسة والتكنولوجيا لتأهيلهم لقيادة هذا المجال الحيوي لدولة قطر والعالم، مضيفا "ستساعد هذه المسابقة الطلبة على تحقيق ذلك الحلم وتشجيع الجيل القادم من المهندسين والعلماء على تبني رؤية قطر وترجمتها إلى حقيقة".

د. محمد علي صالح: المسابقة مفتوحة لجميع المدارس في دولة قطر

بدوره، قال الدكتور محمد علي صالح مدير مركز أبحاث الغاز إن المسابقة مفتوحة لجميع المدارس في دولة قطر بما في ذلك المدارس الحكومية والدولية، مبينا أن الهدف من وراء إطلاق هذه المسابقة هو زيادة الوعي بأهمية صناعة الغاز بالنسبة لاقتصاد قطر ومستقبلها.

من جانبه، أكد السيد محمد الشريف مدير إدارة الأصول في إكسون موبيل قطر الراعية للمسابقة أن مسابقة (غازنا) التي تنظمها جامعة قطر حققت نجاحا مبهرا، وأسهمت خلال السنوات الماضية في إثارة اهتمام طلاب قطر بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مضيفا "كما ساعدت في إعداد الكوادر المتخصصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ولا شك أن هؤلاء سيلعبون دورا فاعلا في تحقيق النمو المستدام والاستقرار للاقتصاد القطري".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo