دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

جامعة لوسيل تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طلبتها

29/05/2024 الساعة 18:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحفل
جانب من الحفل
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت جامعة لوسيل، اليوم، بتخريج الدفعة الأولى من طلبتها البالغ عددهم 298 طالبا وطالبة، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وحضر حفل التخرج سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل، وسعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وسعادة الدكتور علي بن فطيس المري، رئيس مجلس أمناء جامعة لوسيل، والسادة أعضاء مجلس الأمناء، وعدد من أصحاب السعادة وكبار المسؤولين بالدولة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور نظام محمد هندي، رئيس جامعة لوسيل: إن هذه الدفعة أثبتت قدرتها على تحقيق النجاح ومواجهة التحديات، في ضوء إبداع الطلبة الخريجين في المجالات المختلفة، لافتا إلى أن جامعة لوسيل عزمت منذ تأسيسها على تحقيق رؤيتها الرائدة بتوفير تعليم جامعي ذي جودة أكاديمية مميزة مراعية تصميم برامج تعليمية مواكبة لاحتياجات سوق العمل ومتناسبة مع متطلبات العصر".34وتطرق رئيس الجامعة خلال كلمته، التي ألقاها إلى الخطة الاستراتيجية لجامعة لوسيل (2021 - 2025)، منوها بتنفيذ ثلاث وثلاثين مبادرة من أصل سبع وثلاثين، فضلا عن تحقيق الكثير من الإنتاجات البحثية، إذ بلغ عدد الأبحاث المنشورة من أعضاء هيئة التدريس 265 بحثا في مختلف المجالات.

وأكد أهمية تعزيز مكانة الجامعة في المجتمع الأكاديمي على المستويين المحلي والعالمي، مشيدا بجهود أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين وأولياء الأمور على الجهود التي قدموها للوصول لهذه النتيجة.

وفي هذا السياق، أعربت الأستاذة فاطمة منصور المصلح، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، عن سعادتها برؤية الخريجين والخريجات وهم يخطون بثبات نحو مستقبلهم المهني الواعد، مشيرة إلى أن هذه الرحلة كانت مليئة بالطموحات والتحديات التي تمت مواجهتها بجانب العزيمة والإصرار والمثابرة وتخطي الصعاب.GOwXqN3XcAAZchXوأكدت أن الجامعة حريصة على أن تكون تجربة الطلبة مميزة فيها، بجانب جودة التعليم، مضيفة أن الجامعة أولت اهتماما خاصة للأنشطة الطلابية لدعم شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم وتهيئتهم لمستقبلهم المهني.

جدير بالذكر أن عدد خريجي الدفعة الأولى من جامعة لوسيل بلغ 298 طالبا وطالبة من ثلاث كليات، من بينهم 193 خريجة و105 خريجين، إذ ضمت كلية التربية والآداب 41 خريجا (38 طالبة و3 طلاب)، وكلية التجارة والأعمال 107 خريجين (72 طالبة و35 طالبا)، وكلية القانون 150 خريجا (84 طالبة و66 طالبا).

وخلال الحفل، قامت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي بتكريم الخريجين المتفوقين، الذين بلغ عددهم 55 طالبا وطالبة تقديرا لإنجازاتهم الأكاديمية المتميزة.GOwXqNgWcAAU3AEكما تخلل الحفل عدد من الفقرات المنوعة إلى جانب تكريم الجهات التي دعمت طلاب وخريجي جامعة لوسيل وساهمت في تحقيق نجاحاتهم وتميزهم الأكاديمي، وهم: صندوق قطر للتنمية، قوة الأمن الداخلي (لخويا)، وزارة الداخلية، البنك الدولي الإسلامي، إدارة صندوق الزكاة، وجمعية قطر الخيرية، تقديرا لجهودهم الكبيرة ودعمهم المستمر.

وشملت مراسم الحفل توزيع الشهادات على خريجي وخريجات كليات التربية والآداب والتجارة والأعمال والقانون، بالإضافة إلى تكريم خريجي جامعة السوربون بقطر، بمشاركة مسؤولين من الجامعة الفرنسية العريقة.

وفي ختام الحفل، تم الإعلان عن تدشين رابطة خريجي جامعة لوسيل، التي تهدف إلى تعزيز الروابط بين الخريجين ودعمهم في مسيرتهم المهنية.

وأعربت جامعة لوسيل عن فخرها بطلابها وأمنياتها بأن يكون لهم مستقبل مشرق مليء بالنجاحات والإنجازات، مؤكدة على التزامها المستمر بتقديم تعليم متميز، وبناء جيل قادر على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo