دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

"فيفا" يعقد ندوة محاضري تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في الدوحة

29/05/2024 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الدوحة على مدار يومين، ندوة خاصة بمحاضري تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، بمشاركة ممثلين من ثلاثة اتحادات قارية هي آسيا وإفريقيا وأوقيانوسيا.

وافتتح السيد هاني بلان نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم، أمس "الثلاثاء"، فعاليات الندوة التي عقدت بإشراف مايكل بايلي ومايك فان در روست وفالنتين إيفانوف وإسماعيل الحافي، كممثلين عن إدارة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبلغ عدد المشاركين في الندوة (35) مشاركا منهم أربعة من الاتحاد القطري لكرة القدم وهم: عبدالرحمن عبدو وسليم جديدي وخميس المري ورائد باخضر.

ودأب الاتحاد الدولي لكرة القدم على إقامة مثل هذه الندوات في الدوحة التي استضافت ندوة الفيفا للحكام المختارين لإدارة مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 بمشاركة 41 حكما من آسيا وإفريقيا وأوقيانوسيا، إضافة إلى ندوة الفيفا للحكمات المرشحات لكأس العالم للسيدات بفرنسا 2019، والحكمات المختارات لذات المونديال النسوي.

كما استضافت الدوحة معسكر الحكمات المساعدات المشاركات في كأس العالم للسيدات "كندا 2015"، وندوات الفيفا للحكام والحكمات في أبريل 2016، وكذلك ندوة الفيفا لمحاضري الحكام عام 2018، إلى جانب الندوة الثالثة للحكام الواعدين وندوة محاضري الحكام الدوليين، وغيرها الكثير من ندوات الفيفا الخاصة بالحكام والحكمات والمحاضرين.

وتعد استضافة مثل هذه الندوات الخاصة بالحكام، ثمرة للعلاقة الوطيدة التي تربط الاتحاد القطري لكرة القدم بالاتحاد الدولي، والتي تمتد لسنوات، وكانت البداية مع استضافة قطر للدورات التدريبية لحكام مونديال البرازيل 2014.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo