دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

اختتام دورة فن الإلقاء بالمركز الإعلامي القطري

29/05/2024 الساعة 19:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدورة
جانب من الدورة
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم، فعاليات الدورة التدريبية "فن الإلقاء للإعلام وكيف أكون متحدثا متمكنا" بالمركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة.

وجاءت الدورة التي قدمها المدرب والإعلامي القطري محمد السعدي في إطار جهود المركز الإعلامي المتواصلة لتقديم تدريب وتأهيل نوعي، حيث تناولت على مدار ثلاثة أيام عدة محاور تساعد في تطوير المهارات الخاصة بفن الإلقاء وتعزيز قدرات مخاطبة الجمهور، وخاصة عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وركزت الدورة على المهارات اللازمة لفنون الإلقاء وكيفية تطويرها وتعزيز الثقة بالنفس والقدرة على تحسين مخارج الحروف وتعديل جرس الكلام بناء على طبيعة المناسبة والجملة، وهي من المهارات اللازمة والضرورية التي لا غنى عنها في عالم الإلقاء.

كما تناولت الدورة التدريبية مهارات التحدث أمام الجمهور، وكيفية تحسين القدرات الخطابية لدى المتحدث وأهم المشاكل التي تعترض الراغبين بالظهور أمام الجمهور، وكيفية تحسين القدرات الشخصية وحركات الجسد والصوت والنظر وغيرها من المهارات التي تتطلبها مهمة مخاطبة الجمهور.

وأوضحت السيدة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري أن المركز بصدد إعداد التفاصيل النهائية لخطة الصيف والتي ستشهد تكثيفا في الورش والدورات التدريبية محاولين استغلال أوقات الشباب وتقديم ما يمكن أن يساهم في مسيرتهم العملية والعلمية، كما أننا بصدد الإعلان عن دورة قريبة في مجال الكتابة للتلفزيون والصحافة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo