دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

استمرار أزمة الانتخابات بالعراق.. وإعادة فتح باب الطعون

31/10/2021 الساعة 20:43 (بتوقيت الدوحة)
عملية الفرز في الانتخابات العراقية
عملية الفرز في الانتخابات العراقية
ع
ع
وضع القراءة

قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، إعادة فتح باب الطعون على النتائج، شرط أن لا يتعلق الطعن بالعد والفرز فقط، ما سيمنح المجال أمام المشتكين لتقديم أوراقهم.

جاء ذلك على لسان مدير دائرة الإعلام والاتصال الجماهيري في المفوضية، حسن سلمان، الذي أكد أنه لمس حالة رضا من قبل ممثلي الأحزاب والمرشحين والمراقبين المحليين والدوليين على مجريات العملية الانتخابية ونتائجها، بحسب تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية.

وقال: "منذ أن بدأت مفوضية الانتخابات بعد وفرز أصوات المحطات المطعون بنتائجها فقد باشرت وفق جدول زمني محدد للمحافظات وأنهت هذا اليوم العملية مع 348 محطة بجانب الكرخ، كل الإشارات تبين أن النتائج مطابقة".

كما أعلنت المفوضية، اليوم، أنها أعادت فرز أصوات أكثر من 14 ألف مكتب انتخابي يدويًا، دون تسجيل أي تزوير أو اختلاف مع النتائج الإلكترونية الخاصة بانتخابات 10 أكتوبر الجاري.

وأوضح عماد جميل محسن، عضو الفريق الإعلامي للمفوضية في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "واع"، أن "المفوضية أعادت عد وفرز 25 بالمئة من أصوات مجمل المحطات الانتخابية في عموم العراق يدويًا بواقع 14621 محطة (من أصل 55041)".

وأضاف أن النتائج كانت متطابقة مع النتائج الإلكترونية المعلنة مسبقا ولم يظهر أي تزوير فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo