دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

رابطة رجال الأعمال تُعقد لقاء مع وفد غرفة التجارة والصناعة الكورية

31/10/2021 الساعة 20:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركين في اللقاء
جانب من المشاركين في اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

استعرضت رابطة رجال الأعمال القطريين في لقاء نظمته مع وفد غرفة التجارة والصناعة الكورية سبل تعزيز التعاون والشراكة في المجالات التجارية والاستثمارية، بحضور عدد من رجال الأعمال من الجانبين القطري والكوري.

وفي كلمته خلال الاجتماع، أكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الرابطة على أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين، خاصة في الوقت الحالي في ضوء رغبة الجميع وخاصة ممثلي القطاع الخاص الى إعادة عجلة الإنتاج والابتكار في مختلف المجالات.

كما أكد على ضرورة دعم فرص التعاون والشراكة بين الطرفين، لافتا إلى اهتمام رجال الأعمال القطريين بدراسة فرص التعاون والاستثمار بالسوق الكورية، والنظر إلى ما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا الكورية للقطاعات المختلفة بالسوق القطري.

حسين الفردان: القطاع الخاص القطري ببحث فرص الاستثمار والتعاون إقليميا وعالميًا

من جانبه، أكد السيد حسين الفردان النائب الأول لرئيس الرابطة، اهتمام القطاع الخاص القطري ببحث فرص الاستثمار والتعاون ليس فقط في السوق المحلي. ولكن أيضا الإقليمي والعالمي، مضيفًا أن قطر لديها من الإمكانات ما يجعلها البوابة المثالية للسوق العالمية.

وأعرب السيد الفردان عن استعداد القطاع الخاص ورجال الأعمال القطريين الدخول في شراكات مع نظرائهم في كوريا بالشكل الذي يحقق المنفعة المتبادلة.

بدوره، أكد السيد وو تايهي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة في كوريا، اهتمام الشركات الكورية بالسوق القطري، وقال إن الزيارة الحالية لدولة قطر هي الثانية لأعضاء الغرفة، بعد زيارة نظمت في عام 2015، مشيدًا بالتطور الملموس الذي تشهده دولة قطر في مختلف المجالات.

وشهد اللقاء عروضًا مختلفة قدمها عدد من ممثلي الشركات الكورية لاسيما المتخصصة في الصناعات الثقيلة، وكذلك المتخصصة في التطوير والابتكار التكنولوجي.

واتفق الطرفان على تكوين فريق عمل مصغر يضم أعضاء من الغرفة الكورية ورابطة رجال الأعمال القطريين لمتابعة ودراسة المشروعات وفرص الشراكة المحتملة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo