دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

لتعزيز القدرات الإعلامية في الدولة

تعاون بين مكتب الاتصال الحكومي و"يوتيوب"

30/05/2024 الساعة 19:39 (بتوقيت الدوحة)
جان من النقاشات في ورشة العمل
جان من النقاشات في ورشة العمل
ع
ع
وضع القراءة

نظم مكتب الاتصال الحكومي، اليوم، بالتعاون مع يوتيوب، ورشة عمل حول منصة الفيديو العالمية، لممثلي الجهات الحكومية والإعلامية في دولة قطر.

وشهدت الورشة أنشطة تدريبية حول أفضل الممارسات المتبعة لإنشاء محتوى إبداعي فعال على المنصة، وذلك في إطار سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز القدرات والمهارات في المجالات الإعلامية والرقمية وصناعة المحتوى في الدولة.

يأتي تنظيم الورشة، التي تضمنت جلسات صباحية خصصت للجهات الحكومية وأخرى مسائية للمؤسسات الإعلامية، تجسيدا لالتزام دولة قطر بتطوير منظومتها الرقمية وتعزيز الابتكار في مجال التكنولوجيا، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 - 2030.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي: "تعد دولة قطر وجهة رائدة للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة في مختلف القطاعات. وفي إطار التزامنا بمسيرة التحول الرقمي التي تشهدها البلاد، يتعاون مكتب الاتصال الحكومي مع المنصات الرقمية الكبرى بهدف تعزيز القدرات في هذا المجال دائم التطور".

GO1X7j9WcAAUPec
وأضاف: "تمثل المنصات الرقمية مثل يوتيوب أدوات فعالة ومؤثرة لعرض إنجازات دولة قطر أمام الجمهور، وتشكل ورشة العمل هذه خطوة مهمة نحو تطوير المعرفة والمهارات وتعزيز قدرات مؤسساتنا من خلال إنشاء محتوى مرئي جاذب يسلط الضوء على روح الابتكار والإنجازات التنموية في دولة قطر".

وتابع مدير مكتب الاتصال الحكومي: "ستمكننا خبرات يوتيوب في هذا المجال من الاستثمار في مستقبل يكون فيه الحضور الرقمي لبلادنا جزءا لا يتجزأ من المبادرات الرامية إلى تطوير المجتمع".

أنتوني نقاش: سعداء بهذه الشراكة ونتطلع إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق الأهداف المنشودة

من جانبه، قال السيد أنتوني نقاش، المدير العام لجوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تلتزم جوجل بدعم التطور الإعلامي والاقتصاد الإبداعي في دولة قطر من خلال تعزيز القدرات في المجال الإعلامي وغرف الأخبار وإنشاء المحتوى. نحن سعداء بهذه الشراكة ونتطلع إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق الأهداف المنشودة".

شارك في ورشة العمل ممثلون عن 12 جهة حكومية و23 جهة شبه حكومية، بالإضافة إلى 10 من أبرز المؤسسات الإعلامية في الدولة.

يشار إلى أن التعاون بين مكتب الاتصال الحكومي وجوجل يأتي في إطار جهود دولة قطر للارتقاء بالمشهد الرقمي المتنامي في البلاد، وتعزيز الاستفادة من المنصات الرقمية بشكل استراتيجي وإبداعي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo