دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

"الرياضة والشباب" تختتم برنامج مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة

30/05/2024 الساعة 22:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت، اليوم، فعاليات برنامج مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة، الذي نظمته وزارة الرياضة والشباب، بمشاركة 24 من الشباب القطريين من الجنسين في بيت الأمم المتحدة في لوسيل .

نظم البرنامج في إطار جهود الوزارة للارتقاء بالشباب القطري، وتأهيلهم لمختلف الأدوار القيادية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، الرامية إلى تمكين بناة المستقبل وقادته.

وتضمن مجموعة من الورش، هدفت إلى إكساب الشباب القطري المهارات والمعرفة اللازمة بكيفية المشاركة بفاعلية في اجتماعات منظمة الأمم المتحدة، وتعريفهم بالمنظمات العالمية التابعة لها.

فواز المسيفري: البرنامج يسعى إلى تحقيق رؤية قطر من خلال ركيزة التنمية البشرية

وأوضح السيد فواز المسيفري، مدير إدارة الشؤون الشبابية في وزارة الرياضة والشباب، أن البرنامج يسعى إلى تحقيق رؤية قطر، من خلال ركيزة التنمية البشرية، ويسهم كذلك في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لإدارة الشؤون الشبابية، المتمثلة في تطوير مهارات الشباب القطري، وتمكينهم من المشاركة المميزة في كافة المحافل الدولية.

ومن جهته، نوه السيد راشد النعيمي، مدير البرنامج، بما احتواه من ورش مهمة، تم من خلالها تعريف الشباب بمبادئ وآليات العمل في الأمم المتحدة، إضافة إلى أهداف التنمية المستدامة، ومدى التقدم الذي أحرزته دولة قطر في تحقيق الالتزامات الطوعية في هذا المجال، علاوة على تدريب المنتسبين لهذه الورش على بروتوكول المداخلات في مثل هذه الاجتماعات العالمية، مع الأخذ بعين الاعتبار سياسة دولة قطر الخارجية تجاه مختلف القضايا الدولية.

الجدير بالذكر أن برنامج مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة، هو برنامج تدريبي أطلقته وزارة الرياضة والشباب، مؤخرًا، بهدف تأهيل الشباب القطريين للمشاركة في اجتماعات المنظمة الأممية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo