دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

شكوى جديدة من لبنان لمجلس ضد الكيان الإسرائيلي

31/05/2024 الساعة 20:28 (بتوقيت الدوحة)
مبنى وزارة الخارجية اللبنانية
مبنى وزارة الخارجية اللبنانية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، عن تقديم بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، بشكوى جديدة أمام مجلس الأمن الدولي، بعد استهداف الكيان الإسرائيلي لمدنيين في جنوبي البلاد.

وأضافت الخارجية، في بيان اليوم الجمعة، أن الشكوى تناولت استهداف الكيان الإسرائيلي سيارة مواطن لبناني ما أدى لمقتله، بالإضافة لإصابة ثلاثة طلاب كانوا على متن حافلة مدرسية تعرضت لأضرار، جراء غارة أثناء مرورهم على طريق "شوكين – كفردجال"، جنوب غربي مدينة "النبطية" جنوبي لبنان.

وأوضحت الخارجية، أن القانون الدولي الإنساني يكفل حماية المدنيين والمنشآت المدنية، استنادا إلى نص المادة (27) من اتفاقية جنيف الرابعة للعام 1949، بالتالي يعتبر قصف الكيان الإسرائيلي المتعمد لسيارة مدنية وحافلة مدرسية تقل طلاب متوجهين إلى مدرستهم، انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وجريمة حرب موصوفة.

وطالب لبنان مجلس الأمن الدولي، إجبار الكيان الإسرائيلي على احترام القانون الدولي الإنساني، وحقوق الطفل، وتجنب القتال وسط المدنيين، كما طالب أيضا مجلس الأمن بإدانة استهداف الكيان الإسرائيلي المباشر والمتعمد والمتكرر للمدنيين، والعمل على ضمان عدم إفلاته من العقاب على هذه الجرائم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo