دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر

قطر الخيرية تسيّر قوافل مواد غذائية وطبية لغزة

01/06/2024 الساعة 16:59 (بتوقيت الدوحة)
IMG_0893 copy
IMG_0893 copy
ع
ع
وضع القراءة

تواصل قطر الخيرية تقديم مساعداتها الإنسانية المخصصة لقطاع غزة، حيث سيرّت قوافل طرود غذائية وأدوية ومساعدات طبية للقطاع عبر مكتبها في الأردن، من المنتظر أن يستفيد منها عشرات الآلاف من الأشخاص.

وشارك سعادة الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر في الأردن، برفقة السيد صالح المرّي المشرف العام على مكتب قطر الخيرية هناك، في إطلاق حملة قطر الخيرية المخصصة لتسيير طرود غذائية إلى غزة، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، والتي تواصلت لمدة أربعة أيام.

آلاف الطرود الغذائية

واشتملت المساعدات على طرود غذائية تصل إلى 10 آلاف طرد غذائي والمتوقع أن يستفيد منها ما يقارب من 50 ألف مستفيد، وتحتوي الطرود المقدمة على المواد الغذائية التموينية الأساسية التي تكفي الأسرة الواحدة لمدة شهر كامل.

IMG_0932 copy
وأكد سعادة السفير الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني أثناء إطلاق الحملة، على أهمية تقديم المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

IMG_0910 copy
وأشار سعادته إلى أنها "واجب إنساني نقوم به على الدوام" من خلال التنسيق الدائم مع الأشقاء في الأردن، ونوه بأهمية الجهود التي تقدمها المؤسسات الإنسانية القطرية الموجودة في الأردن والتي تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة بين قطر والأردن وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

قافلة أدوية

وعلى نحو متصل شارك السيد صالح المرّي المشرف العام على مكتب قطر الخيرية في المملكة الأردنية الهاشمية وبحضور كل من السيد محمد الراشدي السكرتير الأول لسفارة دولة قطر في الأردن والعميد أحمد هاشم خليفات مدير مديرية أمن الحدود في القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) في تسيّير قافلة أدوية ومستلزمات طبية من قطر الخيرية إلى قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

واشتملت هذه المساعدات على 15 طناً من الأدوية والمستلزمات والمستهلكات الطبية.

IMG_0895 copy
وصرّح المشرف على مكتب قطر الخيرية في الأردن صالح المري أنه بعد تسيير قافلة المساعدات الطبية المكوّنة من ثلاث شاحنات، فإن المكتب سيواصل تقديم مساعداته للأسر المتعففة والمتعثرة ماليا وكفالات الأيتام في الأردن.

وقدم العميد أحمد الخليفات بهذه المناسبة، درعا للسفارة القطرية في الأردن، كهدية رمزية من الجيش العربي تقديرا لما تقدمه من مساعدات في المجالين الإنساني والتنموي في المملكة والمنطقة، وعبر عن شكره وامتنانه لدولة قطر ممثلة بسفارتها ولقطر الخيرية في المملكة الأردنية الهاشمية.

IMG_0851 copy
وتواصل قطر الخيرية تقديم مساعداتها لقطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، حيث بلغ حجم المساعدات التي شحنها من خلال 95 طائرة عبر الجسر الجوي القطري 1000 طن، كما اشتمل مشروع الإغاثة العاجلة على تقديم مساعدات أخرى منها أكثر من 640 ألف وجبة ساخنة، و840 طنا من المواد الغذائية، و150 طنا من (الخيام ومستلزمات الإيواء والملابس).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo