دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

"الأوقاف" تكرم خريجي المنح الدراسية بالمعهد الديني لعام 2023 - 2024

01/06/2024 الساعة 18:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم
ع
ع
وضع القراءة

كرمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، 36 طالبا من خريجي المنح الدراسية (طلاب السكن الداخلي، وطلاب المعهد الديني) لعام 2023 - 2024، بحضور سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وفي هذا الإطار، أكد السيد جاسم عبدالله العلي مساعد مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فخر الوزارة بهذه الكوكبة من الخريجين المميزين، مبينا أن الوزارة تخطو في كل عام خطوات كبيرة على مستوى الخدمات والبرامج المقدمة لأبنائنا طلاب المنح الدراسية.

وقال العلي، في كلمته خلال حفل التخريج: "إن ملف المنح الدراسية قد وجد قبولا على مستوى دول عديدة، حيث بلغ عدد الجنسيات المستفيدة من هذا البرنامج أكثر من 45 جنسية، في حين كان عدد الجنسيات المستفيدة حين تسلمت الوزارة هذا الملف في عام 2013 حوالي 21 جنسية فقط".

وذكر أن الوزارة تسهم من خلال هذا البرنامج في رفع مستوى الوعي الشرعي للمجتمعات المسلمة، وذلك عبر تبني الطلبة المتميزين لتأهيلهم بالعلم الشرعي والمنهج الوسطي، والذي من خلاله سيكون لهؤلاء الخريجين في مجتمعاتهم قصب السبق في نشر العلم والدعوة إلى الله عز وجل.

وأشار إلى حرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على تقديم برامج تستند إلى خطط مدروسة وأهداف مأمولة، تخدم من خلالها الأمة الإسلامية، قائلا في هذا الصدد "إن ذلك لشرف يسجل للوزارة، حيث تبذل كل وسعها لخدمة دعوة الإسلام، وليس هذا المسعى بالأمر الغريب على دولة قطر، التي لها جهود واضحة في جميع أنحاء العالم في نشر العلم الصحيح، والدعوة الوسطية، بالرغم من كل التحديات".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo