دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

ريال مدريد ضد دورتموند.. صراع عربي في نهائي دوري أبطال أوروبا

01/06/2024 الساعة 19:03 (بتوقيت الدوحة)
رامي بن سبعيني وإبراهيم دياز
رامي بن سبعيني وإبراهيم دياز
ع
ع
وضع القراءة

تُلعب، اليوم السبت، المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، التي ستجمع فريق ريال مدريد الإسباني بنادي بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، وهي مباراة ستشهد مواجهة من العيار الثقيل بين لاعبين من أبرز نجوم كرة القدم العربية في السنوات الأخيرة، هما المغربي إبراهيم دياز (24 عاماً) لاعب الفريق الملكي، والجزائري رامي بن سبعيني (29 عاماً) لاعب الفريق الألماني.

وسيكون رامي بن سبعيني وإبراهيم دياز في مواجهة مباشرة على الجهة اليمنى لهجوم النادي الملكي، التي تقابل الجهة اليسرى لدفاع بوروسيا دورتموند، في حوار سيشد أنظار جماهير العرب عموماً، والجماهير من الجزائر والمغرب خصوصاً، وذلك إذا تأكد وجودهما في التشكيل الأساسي للفريقين، أو حتى مشاركتهما أثناء المباراة.

مواصلة النجاحات العربية

ويسعى بن سبعيني ودياز لمواصلة النجاحات العربية في الملاعب الأوروبية خلال الموسم الحالي، والتي كان آخرها من اللاعب الدولي المغربي أيوب الكعبي، الذي قاد نادي أولمبياكوس اليوناني إلى التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي إثر انتصاره على نادي فيورنتينا الإيطالي بهدف من دون رد، وسجل الكعبي هدف المباراة الوحيد مهدياً فريقه اللقب الأوروبي الأول في تاريخه.

وتألق، في الموسم الحالي، عدد كبير من النجوم العرب، أبرزهم من منتخب أسود الأطلس، إذ توج إبراهيم دياز نفسه بلقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد، كما نال أشرف حكيمي لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، وحاز سفيان أمرابط على لقب كأس إنجلترا مع مانشستر يونايتد إثر الانتصار على العملاق مانشستر سيتي في المواجهة النهائية، ونال أمين عدلي لقب الدوري الألماني مع باير ليفركوزن.

تحدي رامي بن سبعيني وإبراهيم دياز

ويبقى السؤال المطروح في مواجهة نهائي دوري أبطال أوروبا بين العملاقين الإسباني والألماني هو مدى قدرة رامي بن سبعيني على إيقاف النجاحات المغربية في القارة الأوروبية، أم أن للاعب ريال مدريد موقف مغاير؟ على اعتبار أنه يطمح للفوز بلقب جديد مع النادي الملكي، الذي يُعدّ الأوفر حظاً للانتصار على منافسه، باعتبار فارق القدرات الفنية والمالية بين الناديين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo