دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

الدفاع الروسية: إسقاط 62 طائرة أوكرانية وضربات على مواقع عسكرية

01/06/2024 الساعة 19:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن أن خسائر الجيش الأوكراني خلال الساعات الـ 24 الماضية بلغت أكثر من 1845 عسكريا، بمناطق متفرقة على محاور القتال.

وأوضحت الدفاع الروسية، في تقريرها اليومي عن سير العمليات العسكرية في أوكرانيا، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال يوم واحد، 62 طائرة مسيرة أوكرانية، و14 قذيفة صاروخية لراجمات "هيمارس"، بالإضافة إلى 3 قنابل موجهة من طراز "هامر".

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها شنت ضربة مكثفة على مواقع طاقة تستخدمها الصناعات العسكرية بأوكرانيا، كما ضربت مجموعة من المتخصصين المعنيين بوضع مهام طيران للطائرات المسيرة الهجومية.

من جانبها، أعلنت السلطات الأوكرانية عن تعرض منشآت بنية تحتية للطاقة في 5 مقاطعات للقصف خلال الليلة الماضية، مضيفة أن "أضرارا حرجة" لحقت بمعدات اثنتين من محطات توليد الطاقة الكهرومائية.

وكان وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو قال في وقت سابق اليوم السبت، إن المنشآت التي استهدفتها روسيا تقع في مناطق دنيبروبتروفسك ودونيتسك وكيروفوهراد وإيفانو-فرانكيفسك وزابوريجيا تعرضت للهجوم، فيما تضررت أهداف مدنية أخرى في العملية.

وأضاف التقرير اليومي الروسي، أن الجيش الروسي تمكن من صد عدد من الهجمات الأوكرانية على بلدتي "ستاريتسا، وفولشانسك" بمقاطعة "خاركوف"، كما شنت القوات الروسية ضربة جماعية بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى ضد منشآت الطاقة الأوكرانية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo