دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي تُشارك في المسابقة الدولية لعام 2021

31/10/2021 الساعة 22:47 (بتوقيت الدوحة)
أعضاء الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي
أعضاء الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي
ع
ع
وضع القراءة

شاركت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي، تحت مظلة وزارة العمل، في المسابقة الدولية لهواة اللاسلكي (CQ World Wide DX Contest 2021) التي اختتمت فعالياتها اليوم.

وتقام هذه المسابقة بشكل سنوي، وتصنف على أنها واحدة من أهم المسابقات الدولية لهواة اللاسلكي على الرزنامة العالمية لهذه الهواية.

وشاركت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي على مدى يومين في هذه المسابقة برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم)، ومن خلال فريق مكون من أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية الذين سبق لهم المشاركة في مثل هذه المسابقة في السنوات الماضية وحققوا نتائج متقدمة على مستوى العالم، وقد شارك الهواة القطريون إلى جانب عدد من الهواة الدوليين الاجانب من دول ( ليتوانيا - ايطاليا - إنجلترا- بلجيكا) الذين عبروا عن رغبتهم في المشاركة ضمن الفريق القطري نظرًا للسمعة الطيبة التي يتمتع بها الفريق القطري والنتائج المميزة التي يتم تحقيقها بشكل سنوي.

وكانت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي قد أحرزت المركز الثاني على مستوى العالم، والمركز الاول على مستوى قارة آسيا في نسخة المسابقة الماضية عام 2020 .

وأقامت الجمعية لهذه المسابقة محطة دولية في معسكر لكل ربيع زهرة التابع لمركز أصدقاء البيئة في مدينة الذخيرة تتضمن محطات تعمل على جميع الترددات الدولية المخصصة للاستخدام في المسابقات، فضلا عن تجهيز الأبراج والهوائيات وجميع المعدات وأجهزة الحاسب الآلي اللازمة لذلك، وذلك عبر إشارة النداء الدولية الخاصة بالجمعية القطرية لهواة اللاسلكي وهي (A73A).

عبدالله بن حمد العطية: مشاركة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي في هذه المسابقة لهذا العام تعد نموذجية

وفي هذا السياق أكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية، رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي أن مشاركة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي في هذه المسابقة لهذا العام تعد نموذجية حيث تم توفير كافة الاحتياجات التي تتطلبها المسابقة، وتم إعداد محطة نموذجية عالية المستوى تمتاز بعدد من الأجهزة الحديثة والهوائيات فائقة الجودة لتحقيق مركز متقدم على مستوى العالم، معربًا عن أمله في أن تحقق الجمعية من خلال مشاركتها هذا العام المركز الأول على مستوى العالم.

ومن جانبه أكد السيد سبعان مسمار مبارك الجاسم، أمين سر الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي، أن هناك مكانة كبيرة وصلتها الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي على مستوى العالم بفضل الرعاية التي توليها دولة قطر للجمعية من خلال الوزارات والمؤسسات المعنية، وبفضل الجهود المتواصلة لمجلس إدارة الجمعية وأعضائها، مشيرًا إلى أن هذه المكانة تتأكد يوما بعد يوم بفضل مشاركات الجمعية في المحافل الدولية وبفضل النتائج التي تحققها الجمعية سنويا في مختلف المسابقات الدولية.

يشار إلى أن هواة اللاسلكي على مستوى العالم يبلغ عددهم حوالي 8 ملايين شخص، ويزيد عدد المشاركين في هذه المسابقة على 4 ملايين عبر المشاركة والتفاعل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo