دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

جماعة الحوثي تستهدف حاملة طائرات ومدمرة أمريكيتين

02/06/2024 الساعة 11:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء أمس السبت، تنفيذ 6 عمليات عسكرية ضد حاملة طائرات ومدمرة أمريكيتين وسفن، قالت إنها "انتهكت" حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل.

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين، يحيى سريع.

وقال سريع: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على جرائم العدو الصهيوني بحق النازحين في مدينة رفح (جنوبي قطاع غزة) وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد نفذت القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير 6 عمليات عسكرية".

وأوضح أن العملية الأولى "استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية (آيزنهاور) شمال البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة في ثاني استهداف لها خلال 24 ساعة".

وأضاف: "العملية الثانية استهدفت مدمرة أمريكية (لم يذكر اسمها) في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر".

فيما استهدفت العمليات الأربع الأخرى "سفنا تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وهذه السفن وفق سريع، هي: "سفينة (MAINA) التي تم استهدافها بعمليتين، وسفينة (AlORAIQ) في المحيط الهندي، وسفينة (ABLIANI) في البحر الأحمر".

وفيما لم يذكر هوية السفن المستهدفة قال سريع، إن العمليات "حققت أهدافها بنجاح" دون مزيد من التفاصيل.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo