دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

"كتارا" تعلن عن أسماء الفائزين بجائزتها للشعر العربي "أمهات المؤمنين"

02/06/2024 الساعة 12:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في النسخة الثالثة من جائزة كتارا للشعر العربي، أمهات المؤمنين رضي الله عنهن، وموضوعها: السيدة حفصة بنت عمر رضي الله عنها.

وفاز تيمور سعيد أحمد العزاني من اليمن بالجائزة الأولى عن قصيدته: (شمس في مدار النبوة)، وفاز بالجائزة الثانية صدام عيسى بوعزيز من الجزائر عن قصيدته (ما تساقط من غيمة الوجد)، فيما فاز بالجائزة الثالثة أحمد عفيف إبراهيم النجار من اليمن عن قصيدته (في قلب حارسة القرآن).

وتهدف جائزة كتارا للشعر العربي أمهات المؤمنين إلى تعزيز مكانة بيت النبوة، ولاسيما أمهات المؤمنين رضي الله عنهن، في ذاكرة الأجيال القادمة، بالإضافة إلى تقديم مدونة شعرية حول أمهات المؤمنين ومناقبهن وتاريخهن.

كما تهدف الجائزة إلى بيان أثر أمهات المؤمنين في مسار الدعوة، وتكوين شخصية المرأة في المجتمع، إلى جانب ربط سيرة هؤلاء الأمهات بالشعر والفن، من خلال نصوص درامية فنية، كما تحث الشعراء على توظيف السرد الشعري في مدح أمهات المؤمنين.

جدير بالذكر أن عدد المشاركات في النسخة الثالثة من جائزة كتارا للشعر العربي، أمهات المؤمنين رضي الله عنهن، بلغ نحو 289 مشاركة، من 16 دولة عربية وأجنبية، علما بأن لجنة الجائزة اختارت السيدة حفصة بنت عمر رضي الله عنها لتكون موضوع الجائزة في نسختها الثالثة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo