دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

طوارئ في ألمانيا بسبب الفيضانات

02/06/2024 الساعة 19:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السلطات المحلية في العديد من المناطق البافارية بألمانيا، أمس السبت، حالة الطوارئ بعدما سيطرت فيضانات عارمة على أجزاء شاسعة من جنوب ألمانيا، أدت إلى انقطاع المواصلات.

وذكرت السلطات المحلية أنه في منطقة فيسشاش في مدينة أوغسبورغ، اضطر الكثيرون إلى مغادرة منازلهم وتم إجلاء بعضهم بمروحيات. وانهار حاجز مائي وسد، وفاض نهر شماتر وغمرت المياه الطرق.

وأشارت وسائل إعلام ألمانية إلى أنه انقطعت خدمات القطارات بين العاصمة البافارية ميونخ وبريغينتس في النمسا وزيورخ السويسرية بسبب الفيضانات. وتضرر الطريق بين أولم وأوغسبورغ أيضا وتم تحويل مسار رحلات القطارات الطويلة بين شتوتغارت وميونخ.

واستخدمت المروحيات في العديد من الولايات لنقل السكان، وأعلنت الوكالة الفدرالية للإغاثة، من جانبها، أنها حشدت نحو 400 شخص في بافاريا وبادن فورتمبيرغ لمكافحة الفيضانات، وتم إجلاء قرابة 600 شخصا من ديارهم في الجنوب، فيما طلب من نحو 1300 شخص في ميكينبورن، بادن-فورتمبيرغ مغادرة المنطقة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية من استمرار هطول الأمطار في النصف الجنوبي من ألمانيا، ومن المنتظر أن تتراجع اليوم الأحد (الثاني من يونيو 2024).

وتدخل الجيش الألماني للمشاركة في جهود الإغاثة وتوزيع البطانيات والأسرّة على المخيمات وتوفير المزيد من الإمدادات، وأكدت وسائل إعلام ألمانية أنه لا تحدث مثل هذه الفيضانات سوى مرة كل 50 عام حتى 100 عام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo