دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

نادر الحدوث.. أب يرافق ابنه ويتخرجا معًا في نفس اليوم!

02/06/2024 الساعة 20:32 (بتوقيت الدوحة)
إبراهيم محمد المفلحي وابنه محمد
إبراهيم محمد المفلحي وابنه محمد
ع
ع
وضع القراءة

في مشهد قلّ نظيره، ضمّ حفل تخرج جامعي، أباً وابنه، درسا معاً على مقاعد الدراسة، في الاختصاص نفسه، الدفعة الأولى في جامعة لوسيل 2024 الخاصة، بين كل من إبراهيم محمد المفلحي (47 سنة) وابنه محمد (24 سنة).

حصل الأب وابنه على درجة البكالوريوس في كلية القانون، ووقفا معاً على منصة التكريم للدفعة الأولى، وسط احتفاء جموع الحاضرين والخريجين في مشهد مؤثر. وأعرب الأب الخريج إبراهيم عن سعادته البالغة بتخرجه مع ابنه محمد في كلية واحدة.

وقال: "فرحتي لا توصف اليوم بعد تخرجي أنا وابني في الكلية والجامعة"، مشيرًا إلى أنه استطاع خوض التجربة في ظروف استثنائية تمثلت بداية في الدراسة عن بُعد إثر جائحة كورونا، إذ تمكن من مواجهة التحديات بكل عزيمة وإصرار، مشيدًا بما وفرته الجامعة من بيئة تعليمية داعمة ومشجعة، وفقاً لبيان لجامعة لوسيل.

وعن طبيعة الدراسة مع ابنه بالكلية نفسها في جامعة لوسيل، أضاف إبراهيم "كنا نتنافس في التحصيل الدراسي ونسابق الزمن ونتشارك في المعرفة، ونتبادل في المعلومات ونستشرف آفاق المستقبل، لكي نصل إلى غايتنا ونحقق طموحنا بكل عزيمة"، مشيداً بتعاون الأسرة وتوفيرها لأجواء مثالية وبيئة دراسية مشجعة.

من جهته أعرب الخريج الابن محمد عن سروره واعتزازه بدراسته مع والده بالكلية نفسها والاختصاص وتخرجهما في اليوم نفسه والدفعة، مشيرا إلى أنهما كانا يدرسان سويا ويتنافسان في المذاكرة ومراجعة المقررات الدراسية، مشيدا بالدعم اللامحدود للجامعة وتوفيرها التسهيلات اللازمة لطلابها، مشددا على أهمية أن يتسلح شباب اليوم بالعلم والمعرفة والحصول على الدرجات العلمية والأكاديمية التي تواكب متطلبات العصر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo