دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

"التجارة والصناعة" تنظم طاولة حول التحديات التي تواجه قطاع السياحة

02/06/2024 الساعة 20:37 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التجارة والصناعة طاولة مستديرة مع عدد من الشركات العاملة بقطاع السياحة، وذلك بهدف مناقشة أبرز التحديات التي تواجه القطاع والحلول الكفيلة بتطويره.

وشارك في اللقاء السيد صالح بن ماجد الخليفي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة وتنمية الأعمال.

وأفادت وزارة التجارة والصناعة، في بيان لها، بأن تنظيم هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها مع القطاع الخاص بهدف استطلاع الآراء والنقاشات وتحديد التحديات والمعوقات في عدد من القطاعات الهامة بالدولة ومنها قطاع السياحة.

كما يأتي هذا اللقاء في إطار حرصها على دعم هذه القطاعات وتقديم كافة وسائل الدعم للشركات العاملة فيها، وتسهيل الإجراءات الحالية، والاطلاع على أهم الممارسات العالمية، والخروج بالحلول المناسبة والتي من شأنها خلق بيئة أعمال مناسبة في دولة قطر.

وتناول اللقاء عدة محاور من بينها، أبرز التحديات التي تواجه قطاع ومشغلي السياحة في قطر حاليا، والتوازن بين المنافسة ووجود الاحتكارات في قطاع السياحة في قطر وتأثير ذلك على نمو القطاع واستدامته، وتحسينات البنية التحتية اللازمة لدعم نمو وتنويع السياحة في قطر، ومدى فعالية تسويق قطر كوجهة سياحية رائدة على مستوى العالم وطبيعة الاستراتيجيات التي يمكنها تعزيز تسويقها، وكيف يمكن تحسين التعاون مع أصحاب المصلحة لتعزيز التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ في قطاع السياحة في قطر.

وتم أيضا مناقشة العقبات الرئيسية التي تعيق الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع السياحة في قطر، والتدابير الاستراتيجية التي يمكن تنفيذها لجعل قطر أكثر جاذبية، وكيف يمكن للحكومة والقطاع الخاص العمل معا للترويج لدولة قطر كوجهة سياحية دولية، وجذب الاستثمار الأجنبي وتحفيز الطلب السياحي.

إلى جانب ذلك، جرى استعراض عدد من المقترحات التي من شأنها دعم نجاح المشروعات في هذا القطاع الحيوي والحد من هذه التحديات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo