دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

غرفة قطر تستعرض سبل تعزيز التعاون السياحي مع منغوليا

03/06/2024 الساعة 14:41 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استعرضت غرفة قطر مع وفد من جمهورية منغوليا سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في المجالات السياحية، وتسهيل إجراءات السفر والسياحة بين البلدين من خلال تدشين خطوط جوية مباشرة وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات السياحية.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، اليوم، مع وفد يضم نخبة من الشركات السياحية في منغوليا برئاسة سعادة السيد سيرغيلين بوريف سفير جمهورية منغوليا "غير مقيم" لدى الدولة.

وقال بن طوار إن غرفة قطر حريصة على تعزيز التعاون مع الجانب المنغولي في المجالات السياحية والاقتصادية عموما، منوها بالتطور الكبير الذي شهدته منغوليا في السنوات الأخيرة في البنية التحتية للقطاع السياحي مما يجعلها وجهة مهمة للسياح.

وأشار النائب الأول لرئيس غرفة قطر إلى رغبة رجال الأعمال القطريين في التعرف على فرص الاستثمار في القطاع السياحي في منغوليا والمزايا الممنوحة للمستثمرين الأجانب، لافتا إلى أن غرفة قطر تشجع رجال الأعمال القطريين لاستكشاف فرص الاستثمار في منغوليا.

ومن جانبه استعرض سعادة السيد سيرغيلين بوريف التطورات التي شهدها القطاع السياحي في منغوليا في السنوات الأخيرة، وقال إن زيارتهم إلى قطر تستهدف التعريف بالقطاع السياحي المنغولي وحث القطريين على السياحة في منغوليا.

ومن جهته، قال السيد اورجيلبولد تسوغتغيريل ممثل مجموعة "تافان بوغو" في دول الاتحاد الأوروبي، وهي واحدة من أكبر الشركات القابضة في منغوليا، إن المجموعة التي تأسست قبل نحو 70 عاما ولديها حاليا 21 شركة تابعة، تعمل على تطوير الخدمات السياحية ولديها استثمارات في الفنادق والمطاعم وحجوزات السفر، لافتا إلى تطلع الشركة إلى التعاون مع شركات قطرية في القطاع السياحي، كما تأمل في تشجيع القطريين على السفر إلى منغوليا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo