دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

صاحبة السمو تشهد حفل تكريم مدارس مؤسسة قطر 2024

03/06/2024 الساعة 20:58 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات التكريم
جانب من فعاليات التكريم
ع
ع
وضع القراءة

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، حفل تكريم مدارس مؤسسة قطر 2024، الذي احتفى بإنجازات نحو 290 خريجا وخريجة - من بينهم 246 قطريا – موزعين على سبع مدارس تابعة للمنظومة التعليمية لمؤسسة قطر.

كما حضر الحفل، الذي أقيم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء والدبلوماسيين، وأعضاء هيئة التدريس، ومديري المدارس، وأولياء أمور الطلاب الخريجين.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة عبير آل خليفة، رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر: "نحتفل اليوم بتخريج كوكبة مميزة من الخريجين والخريجات في مدارس مؤسسة قطر". مضيفة: "إن هذا اليوم يمثل علامة فارقة في حياتهم، كجسر يعبر بين أحلام الماضي وآمال المستقبل، فهم يقفون اليوم على أعتاب النجاح، مكللين بالفخر لأنهم أدوا الأمانة، ويتطلعون إلى بدايات جديدة مليئة بالفرص".

وأضافت آل خليفة: "على مدار أكثر من خمسة وعشرين عاما، عملت مدارسنا بكل جهد وإخلاص لتوافق نهضة وطن أعطانا الكثير"، وتابعت: "اليوم، ومن هذا الصرح الشامخ، تنطلق هذه الدفعة المتميزة بأخلاقها وعلمها.. جيل مستنير يجدد العهد بالسير على نهج الآباء، ليصنع التغيير الإيجابي ويحدث الأثر الفعال في المجتمع".

وخلال الحفل، وجهت آل خليفة كلمة إلى خريجي مدارس مؤسسة قطر قالت فيها: "بتخرجكم اليوم، يصبح كل واحد منكم كالسهم المهيأ لخوض غمار الحياة والانطلاق في مضمارها، نحو الهدف الذي حدده لنفسه ولخدمة وطنه.. لن يثنيكم شيء عن مواصلة مشواركم".

وتابعت آل خليفة: "نشهد اليوم ولادة جيل جديد تميزت رحلته التعليمية بالمواقف والمبادرات المشرفة، بفضل وعيهم بالقضايا العالمية والإنسانية، وخاصة هموم الأمتين العربية والإسلامية، وأخص بالذكر تفاعلهم مع قضية فلسطين وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصهم على أن يكونوا صوت الحق لنصرة كل مظلوم".

Image

وفي ختام حديثها، عبرت آل خليفة عن شكرها العميق للمعلمين على جهودهم في تعليم وتأهيل الطلاب، وتوجهت بالشكر إلى جميع القائمين على العملية التعليمية، سواء من الأكاديميين أو غيرهم في مدارس المؤسسة، قائلة: "كنتم دوما العون لنا في أداء الرسالة لنحصد نتائج مشرفة كل عام".

وفي كلمتها تحدثت المخرجة، أمل المفتاح، التي تخرجت في جامعة نورثويسترن قطر، عن تجربتها في المدرسة، قائلة: "خلال تلك التجربة، وجدت شغفي الحقيقي وبدأت في استكشاف هذا المجال بعمق أكبر، وأكدت لي أن لدي القدرة على استخدام الأفلام، كوسيلة للتعبير عن قصصي وقصص الآخرين بطرق مبتكرة وملهمة".

وحرصت المفتاح على توجيه رسالة إلى الخريجين تحثهم فيها على أن يكونوا مشاركين نشطين في قصصهم، يحتفلون بانتصاراتهم الصغيرة، ويتأملون في إخفاقاتهم، قائلة: "مع اقتراب فصل جديد في حياتكم، أشدد على أهمية تقدير لحظات الفرح ولحظات التحدي على حد سواء"، مضيفة: "الحياة تشبه فيلما سينمائيا، حيث تتداخل المشاهد السعيدة مع المشاهد الصعبة، وكل منها يضفي بعدا وجمالا على القصة، ولا يمكن لأحدهما أن يوجد بدون الآخر، وهذا التوازن هو ما يجعل أفلام حياتنا ممتعة ومثيرة".

وتابعت: "كأبناء هذه الأرض، نحن ندين لتراثنا باحترام وتكريم قصصنا، فهي جوهر هويتنا، هي الخيوط التي تنسج حكايتنا الجماعية، تربطنا بماضينا وتوجهنا نحو المستقبل، وقصصنا هي الإرث الذي نتركه خلفنا، هي صوت ثقافتنا، وهي الشهادة على اختلافاتنا الجميلة".

وتميز حفل هذا العام بأداء مجموعة من طلاب مدارس مؤسسة قطر وأكاديمية قطر للموسيقى التابعة للمؤسسة، عرضا موسيقيا بعنوان: "حلمنا"، الذي أنتجه التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، بالتعاون مع الفنان القطري فهد الحجاجي، أحد أفراد أسرة مؤسسة قطر.

يذكر أن طلاب مدارس مؤسسة قطر 2024، الذين تم تكريمهم اليوم، ينتمون إلى كل من: أكاديمية قطر- الدوحة، وأكاديمية قطر- الخور، وأكاديمية قطر - السدرة، وأكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا، وأكاديمية قطر للقادة، وأكاديمية قطر - الوكرة، وأكاديمية العوسج.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo