دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

أكاديمية قطر للمال تحتفي بتخريج الدفعة التاسعة من "كوادر مالية"

03/06/2024 الساعة 22:33 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت أكاديمية قطر للمال والأعمال اليوم، بتخريج الدفعة التاسعة من البرنامج الوطني "كوادر مالية"، وذلك بحضور سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، وبمشاركة عدد من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين لعدد من البنوك والمؤسسات المالية العاملة في دولة قطر.

وقد بلغ عدد خريجي الدفعة التاسعة من البرنامج 75 طالبا وطالبة، مما رفع إجمالي عدد المشاركين في البرنامج منذ انطلاقه في العام 2013 إلى 324 مشاركا.

وأكد سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة رئيس مجلس إدارة أكاديمية قطر للمال والأعمال، في كلمة بالمناسبة، أن البرنامج الوطني كوادر مالية، يعد إحدى المبادرات الرائدة للأكاديمية والتي تتماشى مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، والاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي.

وقال إن الخريجين استطاعوا بنجاح استكمال كافة متطلبات البرنامج، وأصبحوا مؤهلين وجاهزين لمواصلة مسيرتهم المهنية الناجحة، مضيفا: "اليوم وبعد مرور تسع سنوات على إطلاق البرنامج، يمكننا القول إننا نجحنا من خلاله في توفير فرص تعليمية فريدة لكوادرنا الوطنية، التي أسهمت بشكل ملحوظ في الارتقاء بمعارفهم وإمكاناتهم ومهاراتهم إلى المستوى الذي أتاح لهم المنافسة في أسواق العمل وتولي مناصب مرموقة في القطاعات المالية والاقتصادية بالدولة، والإسهام في عملية التطوير والتنمية التي تنادي بها رؤية قطر الوطنية 2030".

Image

وأوضح أن الاحتفاء بخريجي الدفعة التاسعة من "كوادر مالية"، يتزامن مع مرور خمس عشرة سنة على تأسيس الأكاديمية، مبينا أن ما حققته أكاديمية قطر للمال والأعمال منذ تأسيسها وحتى اليوم، يترجم رسالتها المتمثلة في الارتقاء بقطاع الخدمات المالية والمصرفية في دولة قطر، وتطوير مهارات وقدرات الكوادر العاملة فيه، عبر تزويدهم بالمعارف والمهارات الداعمة لمسيرتهم المهنية.

من جانبه، قال السيد خليفة اليافعي الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال، إن النسخة التاسعة شهدت للمرة الأولى منذ انطلاق البرنامج، توسيع نطاق الوحدات التعليمية لتتضمن ست وحدات تعليمية تمثلت في مقدمة في الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية، والمهارات الشخصية والاستعداد المهني، ووحدة القيادة والإدارة من ILM بحيث تكون على جزأين، والمسارات التخصصية، والتدريب العملي الذي امتد على مدار ستة أسابيع.

وأضاف اليافعي: "بلغ عدد مسارات الشهادات التخصصية للبرنامج أربعة مسارات، بحيث تم تخصيص ثلاثة مسارات منها للمشاركين الملتحقين بوظائف، بما في ذلك شهادة المحلل المالي المعتمد – المستوى التأسيسي من معهد المحللين الماليين، وشهادة ممارس التدقيق الداخلي من معهد المدققين الداخليين، وشهادة المخاطر في الخدمات المالية من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار. فيما خصص مسار واحد لغير الملتحقين بوظائف وهو البرنامج التأسيسي في الخدمات المالية، الذي صمم لمساعدة المقبلين على سوق العمل، على تعزيز فهم أوسع وأعمق لديهم بكافة الخدمات والموضوعات التي تعنى بالقطاع المالي".

يشار إلى أن المؤسسات التدريبية، التي تم التعاون معها خلال فترة التدريب العملي للبرنامج، شملت 6 مؤسسات محلية ودولية مرموقة قدمت خدماتها التدريبية للطلاب الملتحقين بالبرنامج. كما تم تنظيم 43 ورشة عمل ومحاضرة طوال فترة البرنامج، واستضافة 8 ضيوف من كبار موظفي قطاعات البنوك والتأمين والاستثمار لمشاركة معارفهم وخبراتهم وأفضل الممارسات مع طلاب البرنامج.

ويعتبر "كوادر مالية" برنامجا وطنيا، يستهدف القطريين وأبناء القطريات سواء كانوا من حديثي التخرج من الجامعات أو الذين التحقوا مؤخرا بسوق العمل، ويهدف إلى إتاحة الفرصة للمشاركين لتنمية معارفهم ذات الصلة بقطاع الخدمات المالية، فضلا عن تطوير مهاراتهم القيادية والإدارية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo