دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

الرئيس الأميركي: ترامب مجرم وغير مؤهل للرئاسة

04/06/2024 الساعة 12:47 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
ع
ع
وضع القراءة

وصف الرئيس الأميركي جو بايدن -للمرة الأولى- سلفه دونالد ترامب بأنه "مجرم مدان" ويشكل تهديدا أكبر للولايات المتحدة إذا فاز بولاية أخرى.

وأصبح ترامب أول رئيس أميركي يُدان بارتكاب جريمة، عندما أدانته هيئة محلفين في نيويورك خلال الأسبوع الماضي بتزوير وثائق للتستر على مبلغ مالي لشراء صمت ممثلة إباحية عن علاقة بينهما قبل انتخابات عام 2016.

وقال بايدن خلال فعالية انتخابية بولاية كونيتيكت إنه "للمرة الأولى في التاريخ الأميركي، يسعى الآن رئيس سابق مجرم مدان إلى منصب الرئاسة".

وأضاف "لكن بقدر ما هو مثير للقلق، فإن الأكثر ضررا هو الهجوم الشامل الذي يشنه ترامب على نظام العدالة الأميركي" مضيفا أنه من "التهور والخطر" القول إن نظام العدالة يسيطر عليه التزوير والتلاعب لأن ترامب وحلفاءه لا تروق لهم النتيجة.

وقال مسؤولو حملة بايدن إن الأخير أحجم إلى حد بعيد حتى الآن عن التطرق لحكم إدانة ترامب لتجنب إيجاد انطباع بأنه يسيس العملية القضائية.

وأدين ترامب في 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير وثائق لإخفاء مبلغ مالي دفعه لشراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانييلز للتأثير بشكل غير قانوني على نتائج انتخابات عام 2016. وتفوق ترامب ذلك العام على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo