دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

"قنا" تحصل على جائزة الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي

04/06/2024 الساعة 16:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التكريم
جانب من التكريم
ع
ع
وضع القراءة

حصلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) على جائزة "الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي"، وذلك في حفل توزيع الجوائز ضمن فعاليات ملتقى مايكروسوفت الحصري "قيادة عصر الذكاء الاصطناعي" والذي أقيم اليوم تحت رعاية وحضور سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تسلم الجائزة سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام لوكالة الأنباء القطرية "قنا" من سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور العديد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية وخبراء وقادة الأعمال والمبتكرين ونخبة من شركاء وعملاء مايكروسوفت.

GPOczRAWAAExZUU.jpeg
وقد حازت وكالة الأنباء القطرية على جائزة الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي تقديرا للإنجازات غير المسبوقة التي حققتها في مجال استخدام والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، ودفع جهود التحول الرقمي في مجال الإعلام، خاصة مع استخدامها "نظام تحليل مقاطع الصوت والفيديو"، وهو برنامج يعتمد على الذكاء الاصطناعي في مجال تحويل مقاطع الفيديو والصوت المسجلة إلى نص مكتوب.

وثمن سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي الدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجهات الحكومية وغير الحكومية؛ للنهوض بقطاع التحول الرقمي في الدولة عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة والتقنيات المتطورة والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتطوير الخدمات وبيئة العمل.

GPOczRNWkAAUZRI.jpeg
ونوه سعادته بالحرص الذي يوليه سعادة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دفع عجلة التحول الرقمي في مختلف المؤسسات الحكومية مواكبة لآخر تطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى الوطني والدولي، وتعزيز المستقبل الرقمي في الدولة مع ترسيخ مكانتها كدولة ذكية ومتقدمة تقنيا.

وأشار سعادة السيد الرميحي إلى أن حصول وكالة الأنباء القطرية على جائزة الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي يترجم توجهها نحو اعتماد التكنولوجيات الحديثة في مجال عملها، وحرصها على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير أداء العمل والنهوض بالخدمات الإعلامية، لا سيما في مجال الإعلام الإلكتروني.

GPOczRFWgAAFcNj.jpeg
يشار إلى أن وكالة الأنباء القطرية شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورا غير مسبوق في مجال التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في كافة إداراتها، حيث حرصت على مواكبة آخر مستجدات الإعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي في إطار رؤيتها لتقديم خدمات إخبارية متميزة تعتمد على تقنيات حديثة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo