دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

فرص تأهل منتخب فلسطين للأدوار النهائية لتصفيات كأس العالم 2026

04/06/2024 الساعة 18:40 (بتوقيت الدوحة)
منتخب فلسطين
منتخب فلسطين
ع
ع
وضع القراءة

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تقرير على موقعه الرسمي، الضوء على فرصة تأهل المنتخب الفلسطيني إلى الأدوار النهائية في تصفيات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المؤهلة لكأس العالم 2026.

وذكر تقرير "فيفا" أن منتخب فلسطين يبرز كواحد من المنتخبات الطامحة لتحقيق الإنجاز بالتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات، حيث يملك الفرصة لكتابة فصلٍ جديد في تاريخ الكرة الفلسطينية.

وينافس منتخب فلسطين في مجموعة تضم منتخبات أستراليا ولبنان وبنغلاديش، وحقق المنتخب نتائج إيجابية في مبارياته الأخيرة، مكنته من احتلال المركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط خلف منتخب أستراليا المتصدر، ويبتعد بفارق خمس نقاط عن منتخب لبنان صاحب المركز الثالث، الأمر الذي يعزز من فرصه في الوصول إلى الدور الثالث المؤهل بشكل مباشر إلى النهائيات العالمية.

ويكفي المنتخب الفلسطيني التعادل مع منتخب لبنان يوم 6 يونيو الجاري لحسم التأهل إلى الدور الثالث في التصفيات؛ وفي حال لم يتحقق ذلك، ستكون الفرصة متاحة له بعد ذلك بخمسة أيام، أي يوم 11 يونيو، عندما يواجه منتخب أستراليا في الجولة الختامية للدور الثاني.منتخب فلسطين.jpgويسير المنتخب الفلسطيني بخطى ثابتة منذ تولي المدرب التونسي مكرم دبوب الإدارة الفنية له في إبريل عام 2021. وخلال 23 مباراة أشرف فيها دبوب على تدريب المنتخب على الصعيدين الرسمي والودي، حقق الفريق 10 انتصارات، وتعادل في 4 مباريات، علما أنه قاد منتخب فلسطين لفترة مؤقتة أيضا في يناير 2020 خلال بطولة الكأس الذهبية، وساعده على تحقيق اللقب حينها، ليصبح رصيده الإجمالي 14 انتصارا في 27 مباراة استطاع خلالها تسجيل 44 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 27 هدفاً. كما تقدّم الفريق معه من المركز 104 إلى المركز 93 في تصنيف المنتخبات.

ويضم منتخب فلسطين مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يشكلون العمود الفقري للفريق، ومن أبرز هؤلاء اللاعبين، المهاجم عدي الدباغ، لاعب نادي رويال شارلورا البلجيكي، والذي استطاع تسجيل ثلاثة أهداف من أربع مباريات في تصفيات كأس العالم FIFA. كما ظهر بمستوى مرتفع جداً في كأس آسيا الأخيرة، ووقعّ على ثلاثة أهداف أخرى. ومن اللاعبين المميزين أيضاً، قائد الفريق مصعب البطاط الذي يشغل مركز الظهير الأيمن، ويلعب حالياً لنادي الفيصلي الأردني .. وهناك أسماء أخرى لا تقل أهمية أمثال تامر صيام المحترف في الدوري التايلاندي مع نادي بي تي براشواب، ومحمد رشيد، لاعب نادي بالي يونايتد الإندونيسي، والذي يعد رمانة ميزان منتخب فلسطين في خط الوسط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo