دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

منتخب المغرب يفقد نجمين بارزين قبل مواجهة زامبيا.. والأسباب غامضة

04/06/2024 الساعة 20:12 (بتوقيت الدوحة)
منتخب المغرب
منتخب المغرب
ع
ع
وضع القراءة

رفع مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، وليد الركراكي (48 عاماً)، اليوم الثلاثاء، وتيرة الاستعدادات لمباراتي زامبيا وجمهورية الكونغو، المقررتين في السابع والحادي عشر من يونيو الحالي، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك عام 2026، وذلك بإجراء حصتين تدريبيتين يومياً حتى الخميس المقبل، موعد سفر بعثة منتخب أسود الأطلس إلى مدينة أغادير المغربية، لمواجهة منتخب "الرصاصات النحاسية"، يوم الجمعة على الملعب الكبير.

وشهدت تدريبات منتخب المغرب الأول، اليوم الثلاثاء، غياب اسمين بارزين، وهما: الظهير الأيمن لنادي بايرن ميونيخ الألماني نصير مزراوي (26 عاماً)، ولاعب وسط ملعب ستاد ريمس الفرنسي، أمير ريتشاردسون (22 عاماً)، وأرجع الاتحاد المغربي لكرة القدم، في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، غيابهما إلى أسباب شخصية، من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

ويحوم الغموض حول أسباب غياب اللاعبين المذكورين عن معسكر منتخب المغرب في الرباط، منذ الخميس الماضي، خصوصاً بعد الحديث عن وجود اللاعب نصير مزراوي حالياً في الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج. وحصل "العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، على معلومات من مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أن اللاعبين "نصير مزراوي وأمير ريتشاردسون يغيبان عن معسكر الرباط لأسباب شخصية، ومن ثم لن يكونا حاضرين في مواجهتي زامبيا والكونغو، وذلك بعد السماح لهما بالغياب عنهما من طرف المدرب وليد الركراكي".

وأضاف بشأن احتمال تعويض مزراوي وريتشاردسون باسمين آخرين، قائلاً: "تضم القائمة النهائية حالياً 25 لاعباً، لذا لا داعي إلى استدعاء أي لاعب قبل 72 ساعة فقط من إجراء مباراة زامبيا، كما أن المدرب، وليد الركراكي، يركز حالياً على زيادة عنصر الانسجام بين جميع اللاعبين".

يذكر أن المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، سيعقد مؤتمراً صحافياً، الخميس المقبل، في قاعة الملعب الكبير بمدينة أغادير، لتسليط الضوء على مدى جهوزية اللاعبين لمباراة زامبيا المقررة في اليوم التالي، على أن تتوجه بعثة المنتخب المغربي إلى عاصمة الكونغو الديمقراطية، كينشاسا، السبت المقبل، لخوض الجولة الرابعة من تصفيات المونديال أمام منتخب جمهورية الكونغو.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo