دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

كريستيانو رونالدو يهدد انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي

04/06/2024 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
محمد صلاح وكريستيانو رونالدو
محمد صلاح وكريستيانو رونالدو
ع
ع
وضع القراءة

بات راتب كريستيانو رونالدو مع النصر واحدًا من أبرز العقبات التي تهدد صفقة انتقال المصري محمد صلاح إلى أحد أندية دوري روشن السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المرتقبة.

يسيطر الغموض خلال الوقت الراهن على مستقبل محمد صلاح مع ليفربول، في ظل تبقي عام واحد فقط على عقده الراهن في "أنفيلد"، دون اتخاذ إدارة النادي الإنجليزي قرارًا حاسمًا بالإبقاء عليه أو عرضه للبيع خلال ميركاتو الصيف المرتقب.

إدارة ليفربول تخشى من تراجع مستوى محمد صلاح الموسم المنصرم، مما يجعلها تفضل الموافقة على أحد العروض الكبرى القادمة من الدوري السعودي والتي تقدر قيمتها بنحو 100 مليون جنيه إسترليني، والاستفادة من هذه الأموال في إعادة بناء الفريق تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد آرني سلوت.

لكن انتقال الفرعون المصري إلى دوري روشن قد يخلق أزمة كبرى في المشروع السعودي، مما قد يجبر الأندية هناك على تجاهل فكرة الحصول على محمد صلاح في ميركاتو الصيف المقبل.

الأزمة المرتقبة، تكمن في راتب رونالدو الذي يعد الأعلى في الدوري السعودي خلال الوقت الراهن، حيث يرفض النجم البرتغالي حصول أحد آخر على أرقام تفوق ما يتقاضاه، مما يعني أن حصول صلاح على أموال كثيرة سيتسبب في أزمة لا يرغب مسؤولو الدوري السعودي في إشعالها.

كم راتب رونالدو مع النصر السعودي؟

حسب معلومات صحفية سابقة، تعهد الاتحاد السعودي بدفع راتب سنوي للنجم محمد صلاح، يزيد عن راتب النجم البرتغالي، ليتحول الفرعون المصري إلى اللاعب الأعلى أجرًا على الإطلاق حال موافقته على الانضمام إلى دوري روشن السعودي.

ويبلغ راتب رونالدو مع النصر ما يزيد بقليل عن (3.4) مليون جنيه إسترليني، أي أن الفريق السعودي الراغب في الحصول على خدمات صلاح، مطالب بدفع راتب لا يقل عن (3.5) مليون جنيه إسترليني بصورة أسبوعية من أجل الظفر بخدماته.

هذا الأمر من شأنه أن يتسبب في أزمة كبرى، قد تدفع "صاروخ ماديرا" إلى المطالبة برفع راتبه السنوي مع النصر، أو بحث فكرة الرحيل إلى فريق آخر، وتحديدًا إنتر ميامي الأمريكي الذي يحلم بتشكيل ثنائية تاريخية بين رونالدو وليونيل ميسي الموسم المقبل.

هذه الأنباء تعني أن أمرين قد يحصلان، موافقة محمد صلاح على تقاضي راتب يقل عن راتب رونالدو مع النصر أو انسحاب الأندية السعودية من صفقة الفرعون المصري لضمان سير المشروع السعودي بالشكل الذي يتمناه الجميع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo