دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

اتحاد كرة السلة يستعرض خطط إعداد المنتخبات الوطنية

04/06/2024 الساعة 23:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استعرض الاتحاد القطري لكرة السلة خطط إعداد المنتخبات الوطنية، وفي مقدمتها المنتخب الأول، وسبل التنسيق وتعزيز التعاون بين الاتحاد والأندية، بما يسهم في تحقيق أفضل النتائج للمنتخبات والأندية على الصعيدين المحلي والدولي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الاتحاد القطري لكرة السلة اليوم مع رؤساء الأجهزة في الأندية الرياضية، بحضور اليوناني ثاناسيس سكورتوبولوس مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة والسيد سعدون صباح الكواري أمين السر العام بالاتحاد.

وأكد المشاركون في الاجتماع حرصهم على الارتقاء بكرة السلة في قطر والوصول بها إلى أعلى المستويات، لا سيما وأن دولة قطر سوف تحتضن للمرة الأولى نهائيات كأس العالم قطر 2027.

وشهد الاجتماع نقاشات مثمرة بين مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية، الذين أجمعوا على أن هدف الجميع هو تحقيق المصلحة العامة للأندية والمنتخبات، كما استمع مسؤولو الاتحاد إلى مقترحات ممثلي الأندية وأكدوا أنها ستكون محل دراسة من قبل مجلس إدارة الاتحاد.

وقدم السيد سعدون صباح الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة، خلال الاجتماع، لمحة عامة عن نظام مسابقة الدوري العام في الموسم الجديد والتي ستنطلق في الثالث عشر من ديسمبر المقبل، بمشاركة 9 أندية، وشكل المسابقة وآلية توزيعها.

وأوضح أن المنافسات ستقام بنظام الدوري من دورين، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى لخوض مباريات "البلاي أوف"، ويستبعد الفريق الذي يحتل المركز التاسع، حيث سيلعب في مرحلة "البلاي أوف" الأولى الفريق صاحب المركز الأول مع الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، ومن ثم تتأهل الفرق الفائزة إلى المرحلة الثانية، التي تمثل الدور نصف النهائي، وتستمر بنفس النظام وصولا إلى المباراة النهائية التي ستقام بنظام "بلاي أوف" من ثلاث مباريات لتحديد بطل الموسم.

وأكد الكواري أن التعديلات الجديدة في مسابقة الدوري العام تهدف إلى تحسين مستوى المنافسة وتطوير اللاعبين، مشيرا إلى أهمية هذه التعديلات في تعزيز اللعب النظيف وتوفير فرص أكبر للاعبين الشباب لإثبات مهاراتهم.

وجرى خلال الاجتماع الإعلان عن رزنامة الموسم الجديد (2024 - 2025)، مع تحديد مواعيد انطلاق البطولات المحلية، حيث سيبدأ الموسم بمسابقة كأس قطر اعتبارا من التاسع عشر من أكتوبر المقبل وحتى التاسع والعشرين من ذات الشهر.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo