دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

غرفة قطر تناقش توقيع اتفاقية مع المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية

05/06/2024 الساعة 12:22 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

ناقشت غرفة قطر مع المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية إمكانية توقيع اتفاقية تعاون، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، وآليات دفع التجارة الثنائية بين البلدين، فضلا عن استعراض مناخ الاستثمار والفرص المتاحة في مختلف القطاعات، خصوصا قطاع الصناعات الغذائية.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس الغرفة، مع الوفد الصيني برئاسة السيد ليو تشيلين، رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية بمقاطعة يوننان الصينية.

وأشاد النائب الأول لرئيس غرفة قطر بعلاقات التعاون بين البلدين، خصوصا في المجالات التجارية، حيث تعد الصين أحد أكبر الشركاء التجاريين لدولة قطر، لافتا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 87 مليار ريال قطري في العام 2023، محققا زيادة نسبتها 32% خلال عامين، حيث كان قد بلغ نحو 65.8 مليار ريال في العام 2021.

تحالفات تجارية

وأوضح بن طوار رغبة الشركات القطرية بتوسيع التعاون مع نظيراتها الصينية، وإقامة تحالفات تجارية تعزز التجارة الثنائية بين البلدين، منوها بحرص غرفة قطر على تشجيع رجال الأعمال والشركات القطرية على المشاركة في المعارض، التي تقام في الصين، وتعد فرصة للترويج للصناعات القطرية، وكذلك التعرف أكثر على الصناعات الصينية.

من جهته، قال السيد ليو تشيلين، رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية بمقاطعة يوننان الصينية، إن زيارته على رأس وفد تجاري لدولة قطر تهدف إلى اكتساب معرفة أفضل حول الصناعة في قطر، وتبادل الملاحظات مع دوائر الأعمال القطرية، واستكشاف الإمكانات والفرص التجارية بين قطر ومقاطعة يوننان بالصين، إضافة إلى مناقشة المزيد من التفاصيل حول سبل توسيع التجارة الثنائية، وبحث إمكانية توقيع اتفاقية تعاون مع غرفة قطر.

المعارض التجارية

ودعا رجال الأعمال من الجانبين إلى المشاركة في المعارض التجارية، التي ستقام إما في قطر أو في مقاطعة يوننان الصينية، كما دعا غرفة قطر إلى تشجيع رجال الأعمال القطريين على المشاركة في معرض الصين وجنوب آسيا الثامن، ومعرض الاستيراد والتصدير الصيني الثامن والعشرين (كونمينغ)، الذي سيعقد في مقاطعة يوننان خلال الفترة من 23 إلى 30 يوليو 2024.

كما أشار إلى وجود فرص كبيرة للاستثمار في قطاع الأغذية الخضراء والصناعات الغذائية بالصين، داعيا رجال الأعمال القطريين إلى استغلال تلك الفرص والاستثمار في مقاطعة يوننان الصينية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo