دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

مؤسسة الدوحة للأفلام تنظم فعالية "جيك ـ أند" غدا

05/06/2024 الساعة 15:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن تنظيم فعالية "جيك-أند"، وهي أكبر احتفالية للثقافة الدارجة في قطر، وذلك بين يومي 6 و8 يونيو الجاري في مبنى جيكدوم في درب لوسيل.

وتعد "جيك-أند" بتجربة غامرة لجميع عشاق الثقافة الدارجة من جميع الأعمار، وتقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والعروض للدخول إلى عالم من الإبداع، كما توفر منصة فريدة للمواهب المحلية لمشاركة شغفها بالثقافة الدارجة وخوض تجارب من الفعاليات الملهمة والتفاعلية.

وتضم الاحتفالية، سوق جيكدوم، وفعاليات وبرامج على المسرح، وألعابا مشوقة، ومسابقات، وورش عمل.

وفي هذا السياق، قال السيد عبدالله المسلم، رئيس الشؤون الإدارية في مؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسس جيكدوم في تصريح له، إن "جيك-أند" أصبحت من الفعاليات الثقافية الرئيسية في قطر، وتعد مرة أخرى بتوفير أجواء حماسية للمبدعين والزوار وعشاق الألعاب والاستمتاع بهذا التجمع الرائع لعشاق الجيك.

وأضاف: استقطاب مشاركين من مختلف بلدان المنطقة يؤكد على أهمية الحدث ومكانته المميزة لدى مجتمعنا الإبداعي المحلي والإقليمي.

وسيحظى زوار "جيك-أند" بفرصة استكشاف رواق الفنانين والباعة، حيث تعرض أعمال الفنانين من قطر والمنطقة ليقدموا المتعة لهواة جمع المقتنيات وشراء مجموعة نادرة من أعمال الثقافة الدارجة يقدمها 23 مشاركا من قطر والكويت والبحرين والإمارات وعمان.

وتتضمن "جيك-أند" على مدار ثلاثة أيام فعالية "مهمة مستحيلة" (المعروفة سابقا باسم "طاولة الهروب") و"مهمات جيكدوم الجانبية" التي تشمل أنشطة يومية تفاعلية مثل "العثور على الكنز"، حيث يتبع المشاركون الإشارات والألغاز للعثور على الكنز المخفي.

كما تقدم (كورجيم) تحديا في لعبة بيوند سولار التي أعدها مطور ألعاب الفيديو المحلي فادي صوفي، وتدعو اللاعبين للمنافسة في بيئة حافلة بالتحدي من أجل البقاء، لتظهر أعلى نتيجة يحققها اللاعبون على لوحة المتصدرين.

أما بطولة الألعاب اللوحية كاتان، فستشهد مشاركة 16 لاعبا في معركة تنافسية على مدار يومين، لتعرض بعدها المواجهة الكبرى النهائية في اليوم الختامي.

ويضم برنامج المسرح ليالي الكاروكي وفعاليات منوعة من تنظيم ناكاما، تشمل مسابقة طوكيو لأزياء الشوارع، نسخة الرسوم المتحركة للحوارات العائلية، صفوف ناكاما الدراسية، ومسابقة فنية تتيح للمشاركين ابتكار رسومات لشخصيات معينة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo