دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

تعرف على قرارات مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم

05/06/2024 الساعة 15:59 (بتوقيت الدوحة)
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
ع
ع
وضع القراءة

ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم، بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد/ إبراهيم بن علي المهندي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: في بداية الاجتماع، أشاد مجلس الوزراء بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها مؤخرا حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" ، إلى جمهورية قبرص، وزيارة الدولة إلى الجمهورية اليونانية.

وأكد المجلس أن المباحثات الموسعة والمثمرة التي أجراها سموه مع قادة البلدين الصديقين، تركزت حول تطوير وتعزيز التعاون الثنائي معهما في شتى المجالات، إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وقد عكست تلك المباحثات مدى ما يربط دولة قطر من علاقات راسخة وشراكات استثمارية متطورة مع كل من جمهورية قبرص والجمهورية اليونانية، وجسدت الرغبة المشتركة في الارتقاء بها إلى أفاق أوسع وأرحب، والحرص المشترك على كل ما من شأنه خدمة مصالح الشعوب، وتعزيز الأمن الإقليمي والسلام العالمي.

وهنأ مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، بمناسبة تعيينه وليا للعهد بدولة الكويت الشقيقة، متمنيا له التوفيق والسداد، وللشعب الكويتي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي: أولا- أحيط مجلس الوزراء علما بإقرار مجلس الشورى، لمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مركز قطر للمال الصادر بالقانون رقم (7) لسنة 2005 .

ثانيا- الموافقة على مشروع قرار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتمديد مهلة توفيق أوضاع مقدمي الخدمات البريدية المخاطبين بأحكام القانون رقم (15) لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم الخدمات البريدية.

ثالثا- الموافقة على: 1- التوقيع والتصديق على النظام الأساسي لمركز منظمة التعاون الإسلامي، للتنسيق والتعاون الشرطي.

2- مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة والصناعة في دولة قطر وجامعة قطر والمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

3- مشروع مذكرة تفاهم بشأن إجراء آلية للمشاورات السياسية حول المسائل ذات الاهتمام المشترك، بين وزارة الخارجية في دولة قطر ووزارة الخارجية في جمهورية مولدوفا.

4- مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة خارجية دولة قطر ووزارة الشؤون الخارجية والتجارة والتنمية الكندية، بشأن آلية للمشاورات السياسية الثنائية.

5- مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في دولة قطر ووزارة الشؤون الخارجية والتجارة والتنمية في كندا، بشأن التعاون الإنمائي.

رابعا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة: 1- تقرير حول حوافز استخدام السيارات الكهربائية والهجينة في دولة قطر.

2- التقرير السنوي للهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس.

3- التقرير نصف السنوي للجنة تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها.

4- تقرير عن نتائج المشاركة في اجتماع الجمعية العامة الاستثنائي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo