دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

"كاف" يحدد موعد كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب

05/06/2024 الساعة 19:01 (بتوقيت الدوحة)
كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا
ع
ع
وضع القراءة

أنهى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الجدل، بشأن موعد كأس أمم إفريقيا في نسختها المقبلة، التي ستحتضنها المغرب، وذلك بعد العديد من التساؤلات حول موعد البطولة، بالنظر إلى جدول المواعيد المزدحم للاتحاد الإفريقي، وكذلك للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مع إقامة مسابقة كأس العالم للأندية في صيف العام المقبل، وهي التي زادت من صعوبات تنظيم "كان" المغرب 2025.

وكشف الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، موسينغو أومبا، اليوم الأربعاء، في تصريحات نقلتها صحيفة ليكيب الفرنسية، عن الموعد النهائي للمسابقة الكبرى في القارة الأفريقية، إذ قال: "لقد قررنا تأجيل كأس أمم إفريقيا المقبلة، التي كان مقرراً إقامتها صيف 2025 في المغرب، ومن المقرر أن تُقام البطولة في بداية عام 2026، لتجنب التعارض مع بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، في الولايات المتحدة الأميركية".

وأضاف الأمين العام للاتحاد الإفريقي: "يمكننا أن نلعب كأس أمم إفريقيا بعد كأس العالم للأندية، لكن هل سيكون من مصلحة اللاعبين، الذين لعبوا الموسم بأكمله ثم ذهبوا مباشرة بعده إلى أميركا، للمشاركة في كأس العالم للأندية، العودة لخوض مسابقة بحجم كأس أمم أفريقيا بعد ذلك؟ إن الأمر سيكون مرهقًا جدًّا للاعبين، ولن يستطيعوا تحمله، لذلك اتخذنا قرار التأجيل".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo