دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

الشيخة المياسة تنال لقب أبرز شخصية نسائية عربية ووسام "بصمة قائدة عربية" لعام 2023

05/06/2024 الساعة 19:33 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر
سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر
ع
ع
وضع القراءة

نالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، لقب أبرز شخصية نسائية عربية، ووسام "بصمة قائدة عربية" لعام 2023، من المجلس العربي للمرأة والأعمال، وذلك تقديرا لجهود سعادتها الدبلوماسية والإنسانية وأعمالها الاجتماعية في مختلف المجالات التنموية.

وتسلم الجائزة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، أثناء استقباله في مقر السفارة ببيروت، للدكتورة إيمان غصين رئيس المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال بلبنان والوفد المرافق لها.

وقال سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني في منشور بحسابه الرسمي على منصة "إكس": "سررت اليوم بتسلم جائزة بصمة قائدة عربية للعام 2023 بالنيابة عن سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، من السيدة إيمان غصين، رئيسة المجلس الإنمائي للمرأة العربية".

وأضاف: سعداء بهذا التكريم الذي يعكس إسهامات قيادات دولة قطر النسائية في مجالات التنمية والإبداع مع الشكر لهذه اللفتة المميزة.

من جانبها، أعربت الدكتورة إيمان غصين عن أسمى التقدير والعرفان لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، التي تعتبر نموذجا فريدا للمرأة العربية التي ساهمت في تعزير مسيرة المرأة في الوطن العربي والعالم بأسره، وكانت لها بصمات لن تمحى من ذاكرة التاريخ.

وقالت إن سعادة الشيخة المياسة نموذج للمرأة العربية ذات الأثر الرائد في ميادين الثقافة والتربية والتوعية، وتبوأت موقع الصدارة في دعم مجموعة من المنظمات المحلية والدولية.. مشيرة إلى الجهود الدؤوبة التي تبذلها سعادتها، ومساعيها للحفاظ على الثقافة والتراث في دولة قطر وترسيخ مكانة الإرث التاريخي للعرب.

وأوضحت غصين، أن ظروف المنطقة، وخصوصا الحرب على قطاع غزة، تسببت في تأخير موعد الاحتفال الذي كان من المفترض أن يقام في أواخر عام 2023، لكن واحتراما لشهداء غزة، من الرجال والنساء والأطفال تم إلغاء الاحتفالية والاكتفاء بتسليم الجائزة في مقر سفارة دولة قطر ببيروت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo